تقلبات جوية مفاجئه اليوم وغدا.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على هذه المحافظات خلال ساعات

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من احتمال هطول أمطار رعدية شديدة اليوم الخميس وغداً الجمعة، كما كشفت عن توقعاتها لباقي الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تشكل السحب المنخفضة والمتوسطة اليوم على مناطق مختلفة من شمال الصعيد والقاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة وشمال سيناء، يصاحبها أمطار خفيفة .

الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال النهار

ومن المتوقع أن يسود طقس حار ورطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد حار ورطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة والرطوبه على جنوب سيناء .

الأحوال الجوية ليلا

الأرصاد» تحذر من سقوط أمطار رعدية اليوم على تلك المناطق.. تعرف عليها - أي  خدمة - الوطن

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلاً ورطباً ليلاً على شمال البلاد، مع طقس حار ورطب ليلاً على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ومعظم المناطق.

تحذير هيئة الأرصاد الجوية

رياح مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى.. و«الأرصاد»: ارتدوا الكمامات  - أي خدمة - الوطن

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من وجود شبوره مائيه خفيفه صباحاً على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار وجود سجابه اليوم الخميس على مناطق شمال الصعيد والقاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء وستحجب هذه الغيوم الكثير من أشعة الشمس، مما يؤدي إلى رطوبه الجو و قد تكون مصحوبة بأمطار خفيفة.

ويطرأ توقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة وعواصف رعدية قد تكون عنيفة أحياناً على مناطق معينة من (حلايب – شلاتين – أبو سمبل – الوادي الجديد) يصاحبها نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض إلى ما بين 35 و34 درجة مئوية اعتباراً من الأسبوع المقبل، وفي شهر سبتمبر ستبدأ مستويات الرطوبة بالانخفاض تدريجياً.