“معجزة ربانية “.. استخدمي بذور هذا العشب المهمل برخص التراب وتخلصي من الدهون المتراكمة بالجسم و القضاء علي مرض السكر نهائيا .. مرة بس هتجيب من الاخر!!

يعتبر البقدونس من أشهر الخضروات الذي يستخدم في تحضير العديد من الأطعمة، ولكن هنا تجدر الإشارة إلى أهميته في إزالة الدهون المتراكمة في الجسم والتخلص من الوزن الزائد من أجل الحماية من أمراض السمنة والقلب، حيث تحتوي بذور البقدونس على عناصر مختلفة مثل البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والزنك بالإضافة إلى الفيتامينات الهامة لصحة الجسم، ويمكن تحضير مشروب من بذور البقدونس يحتوي على سعرات حرارية قليلة مما يجعله مناسبا للتنحيف و تقليل الوزن.

فوائد بذور البقدونس في إنقاص الوزن 

أكدت الكثير من الأبحاث أن المشروب المغلي من بذور البقدونس له الكثير من الفوائد على صحة الجسم تتمثل فيما يلي:

  • يحتوي البقدونس على نسبة صغيرة من السعرات الحرارية وبالتالي يساعد على الإحساس بالشبع بسرعة وتناول الطعام بكمية أقل.
  • كما يساعد في إزالة الدهون المتراكمة والتخلص من الماء الزائد المتسبب في زيادة الوزن.
  • تساهم أيضا في منع وجود حصوات الكلى والتخلص من السموم التي يصعب إزالتها، كما يعمل كمدر للبول وبالتالي عدم زيادة نسبة الأملاح بالجسم ومنع حدوث تورم نتيجة التخلص من الأملاح.
  • تساعد في التحكم في مستوى السكر بالدم  بطريقة طبيعية، وتؤكد عدة دراسات حديثة أن له خصائص مضادة لمرض السكري.
  • يحتوي على مادة الفلافونويد وهي عبارة عن مركبات لديها القدرة على إزالة الخلايا السرطانية والتقليل من نموها خاصة في حالات سرطان الثدي.

كيفية تحضير مشروب بذور البقدونس؟ 

للحصول على كل هذه الفوائد يمكن تحضير مشروب البقدونس وذلك من خلال نقع البذور في وعاء من الماء وتركه حتى يغلي على النار، ثم نتركه حتى يهدأ قليلًا ونضيف اليه ملعقة من العسل أو السكر مرتين بعد الاستيقاظ وقبل النوم، ويمكن الاعتماد عليه في كنظام صحي في إنقاص الوزن ومكافحة مرض السمنة.

فوائد بذور البقدونس لمرضى السكر

يغفل الكثيرون عن فوائد بذور البقدونس المتعددة خاصة للمصابين بمرض السكري وذلك كما يلي:

  • الحفاظ على مستوى السكر في الدم من خلال تنشيط البنكرياس لإفراز الانسولين.
  • حماية مرضي السكر من المضاعفات الناتجة مثل التهابات الأعصاب الطرفية، وتصلب الشرايين، وتدمر الأوعية الدموية وقصور الكلى.
  • كما أثبتت العديد من الدراسات أنه يساهم في خفض نسبة الجلوكوز بالدم، ويستخدم كبديل لعلاج مرض السكري من النوع الأول.