معجزة حيرت البشر.. العثور على حيوان يستطيع حبس أنفاسه 6 أيام ويعيش دون طعام لمدة سنة.. موجود في مصر

من المحتمل أن يقدر أغلب الأشخاص على حبس أنفاسهم لمدة دقيقتين تقريبا من الوقت، ومع هذا، فإن الكثير من الحيوانات يمكنها القيام بهذه الحركة لمدة طويلة جدا ولكن هل تعرف أنه يوجد كائن حي يستطيع البقاء على قيد الحياة لمدة حوالي 6 أيام دون أن يتنفس؟ هذا ما سوف نعرفه حالا.

ما هو الحيوان الذي يستطيع كتم أنفاسه لمدة طويلة؟

وهذا الكائن هو العقرب ، حيث أن تركيب رئتي هذا الكائن  تسمح له بحبس أنفاسه لمدة طويلة، وهذا لأنه يمتلك نوع خاص من الرئتين تسمى برئة الكتاب.

ويعتبر هذا هو العضو التنفسي الأساسي في أغلب العناكب، كما توجد رئة الكتاب في فتحات صغيرة جدا داخل بطن العنكبوت، بجانب أنها تتكون ذاتها من مجموعة من سلسلة من الهياكل التي تشبه كثيرا الصفائح التي تكون ممتلئة بالدم.

لهذا تقدر العقارب بأن تحتفظ بكمية جيدة جدا من الهواء داخل رئتيها، ويستمر هذا حتى خلال عملية التنفس، وهذا هو السبب الأساسي في أنها تبقى موجودة على قيد الحياة لمدة حوالي 6 أيام دون أن تستنشق الهواء بسبب الكمية الموجودة من الهواء لديها.

كما أنه خلال الوقت ذاته، نشرت صفحة عبر موقع تغير كل من الصور والفيديوهات عبر إنستجرام والتي تحمل اسم FactbyScience حديثا صورة لعقرب وأوضحت أن كائن العقرب يستطيع حبس أنفاسه لمدة تقارب من 6 أيام، ويمكنه البقاء حي دون أن يتأثر لمدة سنة كاملة دون أي طعام، ويمكنه تسلق أي سطح يقابله وكذلك يستطيع أن يتوهج تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية.