صدمة لأصحاب البطاقات التموينية.. بيان حكومي مهم بشأن إلغاء صرف السكر التمويني المدعم على البطاقات التموينية

صرح بيان صادر من قبل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما انتشر في بعض من صفحات التواصل الاجتماعي، من أنخبتر خاصة باصدار قرار إلغاء صرف السكر التمويني المدعم على جميع البطاقات التموينية، غير سليم على الاطلاق وأنها مجرد شائعات انتشرت من قبل بعض المواطنين.

حقيقة الغاء السكر التمويني المدعم

حيث تواصل الإعلامي المصري لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تماما كل هذه الأخبار، مشيرة أنه لا صحة له على الاطلاق من أجل إلغاء صرف السكر التمويني على جميع البطاقات التموينية.

وأنه لم يصدر أي من القرارات الخاصة بشأن هذا الأمر، مشددة على الانتظام في عملية صرف جميع المقررات التموينية بما فيها السكر المدعم لكل المستحقين تلمصريين من أصحاب البطاقات التموينية بصورة طبيعية جدا دون أي إلغاء فيها وهذا بما يساوي القيمة المخصصة لهم من هذا الدعم، مع الانتظام في وجود كميات كبيرة منها بكافة المنافذ التموينية وكذلك فروع المجمعات الاستهلاكية وكل بقالي التموين وأيضا فروع مشروع جمعيتي بجميع محافظات الجمهورية.

مُوضحة أيضا إلى أن قيمة المخزون الاستراتيجي من السكر آمن جدا، ويسد احتياجات كافة المستهلكين لأكثر من شهر مقبل، مُؤكدةً أيضا على قيام الوزارة بتزويد حملات التفتيش الدورية على جميع الأسواق، لمنع أي من التلاعب والسرقة في الأسعار أو ممارسات أي احتكارية على هذه السلع التموينية.