“مش هتصدق مفعولها” .. عشبة سحرية تفرز انسولين طبيعي بدون دواء و تجدد خلايا البنكرياس وتعيد تنشيط الخلايا الميتة .. هتظبط سكرك من غير دكتور !!!

قد تكون العشبة الطبيعية هي السر المفقود في علاج مرض السكري حيث تفرز إنسولين طبيعي بدون الحاجة للأدوية التقليدية، تمتاز هذه العشبة بقدرتها الفائقة على تجديد خلايا البنكرياس وتنشيط الخلايا الميتة مما يفتح آفاقا جديدة للشفاء الطبيعي، مع التوجه المتزايد نحو العلاج الطبيعي والبحث عن بدائل آمنة وفعالة للأدوية، تبرز هذه العشبة كأمل للكثيرين الذين يعانون من مرض السكري وقد تكون الخطوة الأولى نحو حياة خالية من مضاعفات هذا المرض.

اعشاب تجدد خلايا البنكرياس فى الدم

اعشاب تجدد خلايا البنكرياس فى الدم
اعشاب تجدد خلايا البنكرياس فى الدم

تجديد خلايا البنكرياس يعتبر تحديا كبيرا في علاج الأمراض المرتبطة به مثل السكري، ومع ذلك هناك بعض الأعشاب التي يعتقد أنها تدعم صحة البنكرياس وتساهم في تجديد خلاياه بشكل طبيعي، إليك بعض من هذه الأعشاب:

  • تعتبر نباتة ذيل الحصان من النباتات الغنية بالسيليكا التي تعين في تداوي وإعادة بناء الأنسجة التالفة بسبب التهاب البنكرياس، وأظهرت دراسة تحليلية على الفئران المصابة بالسكري أن استخدام مستخلص ذيل الحصان كان له تأثير إيجابي كبير في محاربة السكري وتجديد خلايا البنكرياس بعد 5 أسابيع من العلاج.
  • في الطب التقليدي يعتبر الأوريجانو علاجا واعدا لمكافحة التأكسد المرتبط بالأمراض مثل السكري، حيث يحتوي على مضادات أكسدة فينولية طبيعية تدعم صحة البنكرياس، أظهرت دراسة أجريت عام 2004 أن مستخلص الأوريجانو يمتلك تأثيرات إيجابية على البنكرياس ويعتقد أنه قد يكون مفيدا في مكافحة ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما يساهم في السيطرة على مضاعفات السكري على المدى الطويل.
  • تعرف القرع المر بقدرته على تحفيز البنكرياس لإفراز الأنسولين الطبيعي، ويحتوي هذا النبات على مواد تساهم في تجديد خلايا البنكرياس وتحسين أدائها، مما يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل الضغط على البنكرياس وتعزيز صحته.
  • عشبة الجمينيما (Gymnema Sylvestre) تعتبر قادرة على تنشيط البنكرياس لزيادة إنتاج الإنسولين، وتحتوي على مركبات فعالة تعزز وظائف خلايا بيتا في البنكرياس التي تقوم بإنتاج الإنسولين، قد تساعد هذه العشبة في تجديد الخلايا التالفة للاقتصاد بنظام البنكرياس.
  • يحتوي الكركم على مادة الكركومين التي لها خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، ويعتقد أنها تساعد في حماية خلايا البنكرياس وتعزز من قدرتها على التجديد وتحسن من مقاومة الإنسولين، وتقلل من خطر تطور مرض السكري.
  • تعرف القرفة تحسين حساسية الجسم للأنسولين مما يسهم في تقليل الضغط على البنكرياس، القرفة تحتوي أيضا على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية خلايا البنكرياس من التلف وتمنحها القدرة على النجدة.

اعشاب تساعد على تنظيم مستويات السكر فى الدم

هناك العديد من الأعشاب التي تعتبر تقليديا مفيدة لتنظيم مستويات السكر في الدم، خاصة لدى مرضى السكري بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، ومن بين هذه الأعشاب يمكن استخدام عدة أنواع كمساعدة لتحسين الحالة الصحية:

  • تعتبر الحلبة من الأعشاب الفعّالة في تنظيم مستويات السكر في الدم، حيث تحتوي بذورها على ألياف ومركبات كيميائية تعزز التمثيل الغذائي للجلوكوز وتزيد من حساسية الإنسولين، وبالتالي يمكن أن تساعد الحلبة في تقليل ارتفاع مستوى السكر بعد تناول الوجبات.
  • يعتقد أن الزنجبيل يساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم ويعزز حساسية الإنسولين، كما يعتقد أنه يعزز امتصاص الجلوكوز في العضلات مما يساعد على خفض مستويات السكر في الدم.
  • يعرف الجينسينغ  وخاصة الجينسينغ الآسيوي والأمريكي ، بتأثيره في خفض مستويات السكر في الدم وتشير الدراسات إلى أن الجينسينغ يمكن أن يساعد في تحسين إفراز الإنسولين وزيادة حساسية الخلايا له، مما يسهم في تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.
  • الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز عملية هضم الجلوكوز وتقليل مستويات السكر في الدم وقدرته على الوقاية من مرض السكري من النوع 2.