كيف عالج الفراعنة “الصلع”.. خلطة ملكات الجمال الفرعونية للقضاء على الصلع نهائياً

يعتبر تساقط الشعر ظاهرة منتشرة جدا بين العديد من الرجال والنساء معا، كما اهتم أيضا جميع المصريين القدماء، مثل غيرهم في الحضارات القديمة، بالمظهر الجمالي الخاص بهم، كما أنهم حرصوا على معالجة جميع المشاكل التي تواجه الشعر، ومن أهمها الصلع، كما أن السيد الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين في وزارة السياحة والآثار أزضح الطريقة التي كان يتبعها الفراعنة من أجل علاج “الصلع” لديهم.

وصفة لتساقط الشعر على طريقة القدماء المصريين

كما صرح السيد “شاكر” خلال تصريحات خاصة به”إن المشكلة من تساقط الشعر أو الصلع لم تكن مستجدة في هذا الوقت، بل أن جميع القدماء المصريين كانوا يعانون منها، وفهما منهم لما مدى أهمية جمال شعورهم الرائعة لهذا السبب نجحوا في إيجاد حلول فعالة للقضاء على هذه المشكلة.

كما أنه تابع أن “الفراعنة” القدماء كانوا على فهم كبير وواسع بمرض الصلع وأيضا تساقط الشعر، وأنهم قد نجحوا في عملية تركيب بعض من المواد الطبيعية الخاصة بتغذية الشعر ومنع تساقطه نهائيا.

بجانب أن الخبير الأثري كشف وقال أن المصري القديم استعمل مزيج من دهن كل من التمساح والبط وأيضا الثعابين من أجل علاج مشكلة الصلع والتساقط وكل هذا عبارة عن مواد طبيعية.

كما أن هذا المزيج كان يوضع على فروة الرأس من أجل تقوية البصيلة وتعزيز نمو الشعر، ثم بعد ذلك يُترك على الشعر لوقت، ومن ثم يتم غسله بالماء جيدا.