مش هتناموا من الفرحة.. الحكومة تقرر صرف 750 جنيه منحة لهذه الفئات رسميًا

كشفت مصادر حكومية عن بدء صرف منحة استثنائية للموظفين، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024، والذي يحين موعده منتصف شهر سبتمبر الجاري، ومن المتوقع بأن يكون إجازة رسمية لكل الموظفين في القطاع الإداري للدولة وكذلك بالقطاع الخاص.

منحة 750 جنيه للعاملين في هذه الجهات

قرر المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراءووزير النقل والصناعة، الموافقة على صرف منحة استثنائية بقيمة 750 جنيهًا بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024.

وبحسب القرار الرسمي الصادر من الوزارة، فإن صرف منحة المولد النبوي الشريف ستكون لكل السادة العاملين في هيئة السكة الحديد، ومترو الأنفاق، وكذلك الشركات التابعة، علاوة على العاملين بنظام الـ 55 يومًا، ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتكريم وتقدير العاملين بها.

صرف منحة العمالة الغير منتظمة

في سياق متصل أعلن محمد جبران، وزير العمل، عن بدء صرف منحة 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة، وذلك بالنسبة للأسماء المسجلة في كشوف وزارة العمل، بمديريات العمل بالمحافظات.

وقال “جبران” في تصريحات إعلامية، بأن مديريات العمل بالمحافظات قد بدأت بالفعل في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة المعتادة، تمهيدًا لصرف منحة المولد النبوي الشريف للعمالة غير المنتظمة خلال الساعات المقبلة.

موعد اجازة المولد النبوي

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن كون موعد المولد النبوي الشريف سيوافق خلال هذا العام يوم الإثنين، 16 سبتمبر، و12 ربيع الأول 1446.

ولكن من المتوقع بأن يتم ترحيل الإجازة حتى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024، كما جرت العادة في الفترة الأخيرة، حيث تعلن الحكومة عن ترجيل الإجازات التي تأتي في نصف الأسبوع إلى أخره.