“خزنيها بالسنين”…تعالى أقولك على الطريقة الصحيحة لتخزين الملوخية الخضراء من غير ما تبوظ

تبحث العديد من النساء عن طرق لحفظ الملوخية حتى تكون جاهزة دائمًا للتقديمها للعائلة، وتعتقد بعض النساء أن تخزين الملوخية سهل للغاية مثل تخزين الخضروات الأخرى، ولكن عندما يخزنها في الثلاجة ويخرجونها بعد فترة من الوقت لطهيها، يفاجأن بأن لونها قد أصبح داكنًا وطعمها قد تغير وقوامها غير طبيعي، حيث ترغب العديد من النساء في أن تكون قادرة على طهي الملوخية بسهولة في المنزل، حيث أن تخزين الملوخية يستغرق وقتاً طويلاً، وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية حفظ الملوخية في المنزل ووصفات بعض أشهر الطهاة المصريين.

 

طريقة تخزين الملوخية بالسكر

  • افصلي الملوخية عن العيدان واغسليها جيداً وضعيها في مصفاة واتركيها لتجف في الهواء حتى تجف تماماً، ثم اغسليها بمنشفة.
  • تُترك الملوخية لمدة 5 دقائق، ثم تُغلى مقلاة من الماء وتُضاف ملعقة صغيرة من الثوم المفروم والكزبرة المجففة المبشورة ورشة سكر ممزوجة معًا وتُقلب جيدًا.
  • توضع الملوخية على الملوخية وتوضع في كيس بلاستيكي مناسب لتخزين الطعام وتوضع في الفريزر حيث يمكن تخزينها لمدة تصل إلى عام واحد.

 طريقة تخزين الملوخية الخضراء

الملوخية في الخلاط
  • في البداية نقوم  فصل الملوخية عن الأعواد وخلطها جيداً بالمخرطة التي يضاف إليها القليل من البيكنج بودر – ملعقة كبيرة من البيكنج بودر لكل كيلو من الملوخية – وتحريكها جيداً سيحافظ على اللون الأخضر وطعم الملوخية لفترة أطول ويمكن تخزينها في الثلاجة.
  • وأضافت أن وضع البيكنج بودر أو بيكربونات الصوديوم على الملوخية لا يغير طعمها عند طهيها، وإذا تم تخزينها لمدة تتراوح بين شهر وستة أشهر سيكون لها نفس طعم ولون الملوخية الطازجة.

طريقة تخزين الملوخية بالشوربة

يعد حفظ الملوخية المحفوظة في الحساء من أهم الأشياء التي ترغب النساء في تعلمها. وذلك لأن الملوخية المحفوظة تكون شبه جاهزة ولا تتطلب وقتًا طويلًا في الطهي، مما يسهل على المرأة إعداد الطبق عندما تكون مرهقة أو مشغولة

توضح لكِ الشيف نجلاء الشرشابي مقدمة برنامج ”على سفرة“ على قناة سي بي سي سفرة كيفية حفظ الملوخية في الشوربة باستخدام هذه الخطوات

اغسلي الملوخية وجففيها وقطعيها، ثم أضيفي 2 كوب من المرق أو الماء لكل كيلو، وقلبيها جيداً، ثم ضعيها في كيس واحفظيها في الفريزر لمدة تصل إلى 6 أشهر.