“كنز سحري موجود في بيتك” .. عشبة خارقة ذات مفعول سحري في تنظيف القولون والتخلص من البراز في وقت قياسي .. مش هتحتاج تروح لدكتور تاني بعد النهاردة !!!

يعتبر القولون جزء من الجهاز الهضمي ويتعرض الكثير من الناس إلى بعض المشاكل الصحية التي تنتج منها بعض الأعراض المزعجة، ومنها آلام البطن والانتفاخ وكثرة الغازات والإمساك الشديد إلى جانب الإسهال الحاد والغثيان، ولهذا يجب على كل من لديه مشكلة بالجهاز الهضمي وخاصة القولون العمل على تنظيفه بشكل مستمر حتى لا يتعرض للمزيد من الأمراض، ويمكن استخدام بعض الأعشاب في ذلك بعد الرجوع للطبيب ومنها نبتة السنا التي لديها قدرة فائقة في علاج الإمساك المزمن.

نبتة السنا لعلاج أمراض القولون 

تعتبر عشبة السنا من أقدم النباتات المستخدمة في علاج مشاكل القولون، حيث تحتوي على مادة الجلوكوسيدات التي تستعمل في تليين البراز عن طريقة امتصاص الماء وإدخالها للقولون وبالتالي المساعدة في التخلص من الإمساك، وأهم ما يميزها هو قدرتها الفائقة على إزالة فضلات الطعام بعد مدة قصيرة تتراوح بين 6 حتى 12 ساعة من تناول الطعام، كما أنها تستعمل في التخفيف من آلام البطن الناتجة من الإمساك وذلك عبر حدوث تقلصات في جدار الأمعاء، وتتوافر عشبة السنا في متاجر الأغذية الصحية على هيئة أكياس تشبه أكياس الشاي أو كبسولات صغيرة أو زيوت عطرية.

فوائد تناول عشبة السنا 

يمكن الاعتماد على عشبة السنا لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي حيث تشمل الكثير من الفوائد التي تتضمن ما يلي:

  • التقليل من الأعراض المصاحبة لعملية عسر الهضم مثل الغثيان والقيء وحرقة المعدة والتخفيف من تراكم الغازات في القولون.
  • تساعد على التخلص من الإمساك الشديد الذي بلغ مرحلة التحجر من خلال زيادة حركة الأمعاء.
  • يتم استخلاص زيوت طبيعية من تلك النبتة لها خصائص مضادة للبكتيريا المسببة للالتهابات.