الحكومة توجه بصرف تعويضات عاجلة لهذه الفئـات فورا .. طالع التفاصيل

قام السيد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بعقد اجتماع بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، لمتابعة الإجراءات الخاصة بصرف تعويضات للمواطنين المتضررين من المحاور المرورية، التي قامت بتنفيذها وزارة الإسكان.

صرف التعويضات للمستحقين بالكامل

وفي بداية الاجتماع، قام السيد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتوجيه صرف التعويضات للمستحقين لها بالكامل خلال ثلاثه أشهر، كما وجه “مدبولي” بضرورة المتابعة الأسبوعية لأعداد المواطنين المتضررين ممن تم صرف مستحقاتهم.

هذا وقد صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، بأنه تم خلال هذا الاجتماع التنويه إلى أنه جاري صرف مبلغ مليار و142 مليون جنيه للمستحقين في محور عمرو بن العاص، وأيضا توقيع العقود مع المواطنين المستحقين بأحواض: جزائر قسم أول، وجزائر قسم ثان، وبحر جمصة، والخلفية، والبوهات، على أن يتبقى 12 حوض تم توفير المبالغ المالية المستحقة لها، وسوف يتم الصرف خلال ثلاثه أشهر.

تعويضات

موقف صرف مستحقات المتضررين

هذا وقد تم استعراض موقف صرف المستحقات للمواطنين المتضررين بمحور عمر سليمان ومحور كمال عامر، إذ أنه تم التنويه إلى أن المبالغ المستحقة متوافرة، كما تم بالفعل الصرف لعدد من المستحقين، وجاري الاستكمال .

وكان ذلك بحضور كلا من وزير المالية أحمد كجوك، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، ورئيس الجهاز المركزي للتعمير اللواء محمود نصار، ورئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة المهندس خالد أمين، ونائب رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة المهندسة هويدا النوبي، وكان حاضرا عبر الفيديو كونفرانس، مُساعد وزير المالية على السيسي، ورئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية وليد عبد الله.

تعويضات

فرص استثمارية سياحية

 

وفي سياق أخر، استعرض رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عدد من الفرص الاستثمارية السياحية على مستوى الجمهورية والتي تضمنت العديد من المقترحات لاستغلال منطقة الساحل الشمالي الاستغلال الأمثل سياحيا ، علي أن يتم زيادة عدد الفنادق الموجود بها، إلي جانب ذلك هناك مقترحات أخري بأن يتم تنفيذ مجموعة من البحيرات في جنوب الطريق الساحلي، وإقامة فنادق أيضا على هذه الأراضي، بحيث يكون لها إطلالة على هذة البحيرات.