تقنية الـ5G ثورة حقيقية في عالم الاتصالات.. تعرف على موعد تطبيق تقنية الجيل الخامس في مصر

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في بداية العام الجاري، منح الشركة المصرية للاتصالات رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس (5G) للهاتف المحمول، بقيمة مالية بلغت 150 مليون دولار، مقابل الحصول على حق تشغيل هذه الخدمة لمدة 15 عاما.

ومن المتوقع أن يساهم هذا الإنجاز، في تطوير الخدمات التي تقدمها الشركة إلى قاعدة عملائها الواسعة، التي تصل إلى نحو 13 مليون مشترك في مصر.

خدمات الجيل الخامس من المصرية للاتصالات

أكدت الشركة المصرية للاتصالات التزامها بتقديم أحدث التقنيات لعملائها، من خلال استثماراتها المتواصلة في تطوير البنية التحتية للاتصالات، إذ بدأت في إعادة تأهيل 50% من أبراجها لتكون جاهزة لتقديم خدمات الجيل الخامس (5G).

وتسعى الشركة من خلال هذه الخطوة، إلى تعزيز مكانتها كرائد في قطاع الاتصالات في مصر، وتوفير خدمات متطورة تلبي احتياجات المؤسسات والأفراد على حد سواء.

تقنية الجيل الخامس 5G في مصر

تعد تقنية الجيل الخامس (5G) ثورة حقيقية في عالم الاتصالات، حيث توفر سرعات إنترنت فائقة السرعة، تتيح للمستخدمين تحميل وتنزيل الملفات الكبيرة في وقت قياسي.

ومن المتوقع أن تساهم هذه التقنية في تحسين تجربة المستخدمين في العديد من المجالات، مثل الألعاب عبر الإنترنت، والبث المباشر للفيديو، والعمل عن بعد.

سرعات خيالية بشبكات الجيل الخامس

تتميز شبكات الجيل الخامس (5G) بسرعات خيالية تصل إلى نحو 10 جيجابايت في الثانية، وهو ما يفوق سرعة شبكات الجيل الرابع (4G) بأكثر من عشرة أضعاف.

ويستطيع المستخدم من خلالها، تنزيل فيلم كامل أو نسخ قاعدة بيانات ضخمة في لحظات معدودة، بدلا من الانتظار لفترات طويلة كما كان يحدث سابقا.

وتعد زيادة عرض النطاق الترددي، أحد أهم الفروق بين شبكات الجيل الخامس (5G) والجيل الرابع (4G)، فبينما الـ4G تعتمد على نطاق ترددي محدود، فإن الـ5G تستغل نطاقا أوسع بكثير، ما يوفر مرونة أكبر، وقدرة على التعامل مع الزيادة المتوقعة في حجم البيانات.