يطبق على الجميع بلا استثناء.. قرار عاجل من الحكومة بشأن عدادات الكهرباء القديمة

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن خطتها في الفترة المقبلة والتي تشهد العديد من الإجراءات من شأنها بأن تساهم في الحد من سرقة التيار الكهربائي، وخاصة بعدما وضعت الحكومة القضاء على هذه الظاهرة كواحدة من أولوياتها خلال الفترة الحالية، وخاصة في ظل مشاكل انقطاع الكهرباء نتيجة لتزايد الاستهلاك وبالتالي الحاجة إلى تخفيف الأحمال.

قرار جديد بشأن عدادات الكهرباء القديمة

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة الكهرباء بأن الأخيرة قد وضعت خطة وجدول زمني سيتم خلاله تحويل كافة العدادات القديمة إلى عداد جديد مسبق الدفع أو ما يعرف باسم “العداد الذكي”.

وأوضحت التقارير، بأن هذا القرار قد تم اتخاذه منذ فترة، ولكن الفترة الأخيرة قد شهدت إتخاذ بعض الإجراءات التي تساهم بشكل كبير في تسريع هذه العملية، وخاصة بعدما أثبتت العدادات الذكية كفاءة كبيرة في حل كافة المشاكل التي كان العداد القديم سببًا فيها وأبرزها أخطاء القراءة والفواتير وغيرها من تلك الأمور.

تغليظ عقوبة سرقة التيار الكهربائي

كشفت التقارير الصحفية عن كون الحكومة خلال هذه الفترة تعمل على اتخاذ إجراءات وخطوات صارمة، فيما يتعلق بظاهرة سرقة الكهرباء، وذلك عن طريق حملات توعوية على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر شاشات التليفزيون.

وأشارت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء بأن هناك اتفاق على ضرورة تغليظ العقوبة التي يتم توقيعها في حال ضبط محضر سرقة تيار كهربائي.

ويذكر بأن العقوبة في الوقت الحالي هي الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه أو بإحدى  العقوبتين كل من استولى بغير حق على التيار الكهربائى.