“فاكهه لذيذة ومهملة”… تزرع في مصر تقوي العظام وتمنع ارتفاع الضغط وتنظف الكبد من السموم وتعزز صحة الدماغ وتعتبر الحل الأمثل للقضاء على النسيان

الفراولة من أكثر الفواكه المحببة لدى الكثير من الأشخاص حيث أنها تحتل المركز الاول عالميا لإنتاجها في مصر حيث تصدر مصر ما يقرب من 110 ألف طن سنويا إلى الأسواق فهناك العديد من الفوائد الصحية الفراوله بالإضافة إلى مذاقها الرائع والنكهة اللذيذة وسوف ننشر لكم خلال موقعنا هذا الزهراء الإخبارية فوائد تناول الفراولة.

فوائد الفراولة لصحة الجسم

هناك العديد من الفوائد الصحية للفراولة حيث أنها تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى وهذا ما قد جعل لها العديد من الفوائد ومنها مايلي:

تحسين صحة الكبد: تناول الفراولة قد يؤدي إلى تحسين صحة الكبد وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والالتهابات التي تساعد على تنظيفه من السموم.

تعزز من صحة القلب:حيث تساعد الفراولة في تنظيم ضغط الدم مما يساعد في التقليل من الأصابة بالأمراض المزمنة وذلك بسبب احتوائ الفراولة على البوتاسيوم.

تقوية العظام: تحتوي الفراولة على الكالسيوم مما يتسبب في نمو العظام بشكل طبيعي .

تحسن صحة الدماغ

تحتوي الفراولة على حمض الفوليك الذي يساعد في نمو الدماغ وإنتاج خلايا الدم الحمراء.

تقوية جهاز المناعة: تحتوي الفراولة على فيتامين سي الذي يغذي ويحمي الجسم من الأصابة بالأمراض.

هناك العديد من الفوائد الأخرى للفراولة حيث أنها تساعد في تنظيم سكر الدم حيث أنها لا تحتوي على نسبة عالية من السكريات الطبيعية التي تعمل على زيادة الوزن.