لغز اختبار الذكاء| فقط 2% اكتشفوا الخطأ داخل الصورة ب 8 ثواني فقط.. هل أنت منهم؟

نشرت إحدى المجلات المختصصة موضوعًا حول اختبار بصري يهدف إلى تحدي مهارات الملاحظة والذكاء لدى القراء. حيث يتطلب هذا التحدي من الأشخاص المشاركين اكتشاف الخطأ في صورة للنرد خلال 8 ثوانٍ فقط، مؤكدًا بأن نسبة قليلة من البشر تصل لنحو 2% فقط، هما القادرين على النجاح في هذا الاختبار دون الحاجة للنظر إلى الصورة مرة أخرى.

لغز اختبار الذكاء الحاد

باتت الأوهام البصرية معروفة بقدرتها على اختبار المهارات الإدراكية، حيث تُعتبر الآن من بين أكثر الأدوات فعلية في اكتشاف مدى انتباه الشخص للتفاصيل، والقدرة على حل المشاكل.

وخلال هذا التحدي، سيكون بإمكان كل لمشاركين ليس فقط الاستمتاع بلعبة مثيرة، ولكن أيضًا فهم أعمق لقدراتهم العقلية وقياس مدى ذكاءهم وقدرتهم على الوصول إلى اكتشاف الخطأ خلال ثوانٍ معدودة.

تظهر الصورة مجموعة من النرد مرتبة بشكل يبدو منتظمًا، لكن هناك خطأ حاسم يجب اكتشافه ضمن الوقت المحدد. يطلب من المشاركين التدقيق في كل نرد بعناية، مع مراعاة أي تناقضات في عدد النقاط أو ترتيبها.

والآن أنظر إلى الصورة لمدة 8 ثوان فقط، ومن ثم إخبارنا قد استطاعت الوصول إلى مكان الخطأ أم لا؟

صورة اللغز
صورة اللغز

 

إذا تمكنت من اكتشاف الخطأ، فهذا يشير إلى قدرات استثنائية في حل المشكلات والانتباه للتفاصيل. أما إذا لم تتمكن من ذلك، فلا داعي للقلق، فالتحدي مصمم ليكون صعبًا، ولهذا حاول مرة أخرى، ولكن هذه المرة حاول التركيز على الصفوف الموجودة في الوسط، وليس الموجودة على الجانبين.

صورة حل اللغز
صورة حل اللغز

وفي حال عدم نجاحك للمرة الثانية، يمكن الآن النظر إلى مكان الخطأ كما هو موضح بالصورة، ولكن يجب بأن ننوه بأن نحو 2% فقط من الذين شاركوا في هذا التحدي قد نجحوا في النهاية بمعرفة