باحثون صينيون يكشفون عنها!!!.. عشبة خطيرة تخفض السكر التراكمي في الدم فورإ خلال دقائق فقط..اقوى بمليون مره من ابرة الانسولين!

أحدث اكتشاف جديد في مجال الطب الحديث ضجة كبيرة، حيث كشف الباحثون الصينيون عن نبات طبيعي كان مهما ولكنه يتمتع بقدرة مذهلة على خفض مستويات السكر في الدم، وقال فريق دولي من الباحثين إن المواد المستخرجة من نبات الحنظل، الذي يستخدم كطعام ودواء في العديد من مناطق اسيا، يمكن أن تشكل أساسا لتطوير أدوية جديدة لعلاج السكري والسمنة.

تعرف على على هذا العشبة

اقوى بمليون مره من ابرة الانسولين .. عشبة جبارة تخفض السكر التراكمي في الدم فورإ خلال دقائق فقط

وأشار الدكتور مون جيا تان من الأكاديمية الصينية للعلوم في شنغهاي وزملاؤه في مجلة “الكيمياء والأحياء” إلى أن الدراسات أظهرت أن هذا النبات، الذي يعرف أيضا باسم “كمثرى البلسم”، يمكنه تقليل مستويات السكر في الدم عند اختباره على الحيوانات والبشر، وأضاف الباحثون أن هناك حاجة ملحة إلى بدائل للعقاقير الحالية لعلاج السكري، نظرا واثارها الجانبية ومحدودية فعاليتها.

 

في هذه الدراسة، قام تان وزملاؤه باستخلاص وتوصيف عدد من المركبات من نبات الحنظل، والمعروفة باسم كوكوربيتان تريتوربينويدس، واختبروا تأثيراتها على مستويات السكر في الدم والتمثيل الغذائي للدهون في خلايا بشرية وفئران، وقد أظهرت نتائج التجارب أن هذه المركبات تحفز مستقبلات سكر الدم (GLUT4) للانتقال من داخل الخلية إلى سطحها، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي للسكر بشكل أكثر فعالية، ووجد الباحثون أيضا أن بعض المركبات تظهر تأثيرات مشابهة لتأثير الإنسولين.

 

أظهرت الاختبارات على نوعين من هذه المركبات في الفئران أنها ساعدت في خفض مستويات السكر في الدم وحرق الدهون، وكان أحدهما فعالا بشكل خاص في تقليل سكر الدم لدى الحيوانات التي تناولت غذاء غنياً بالدهون، وذكر الباحثون أن هناك ما يصل إلى 70 نوعا من المركبات النشطة في نبات الحنظل، وخلصوا إلى أن هذه الدراسة توفر أساسا مهما لمزيد من الأبحاث حول كيفية الاستفادة القصوى من نبات الحنظل في علاج مقاومة الإنسولين والسمنة، مما يبعث الأمل لدى مرضى السكري.