ارعبت العالم والعلماء … أخطر سمكة في العالم صاحبة اللدغة الكهربائية الصاعقة «ستارجازر | stargazer» .. خلي بالك .. اعرفها حالا قبل فوات الاوان

قام مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعي بنشر فيديو متداول لـ سمكة مخيفة ، مما أثار دهشة الكثير  تم تصوير الفيديو لـ سمكة Stargazer وهي تنظر إلى السماء في وضعية مخيفة وتثير الدهشة و قام موقع  “فوكس نيوز” بنشر الواقعة التي حدثت على شواطئ سنغافورة ، وذلك عندما قام أحد الأفراد بتصوير فيديو لـ سمكة Stargazer الذي حظي بمشاهدات كبيرة .

مكان وجود سمكة Stargazer.

توجد هذه الأسماك في  ولاية كارولينا الشمالية وولاية نيويورك في الولايات المتحدة ، ولذلك انتشر الفيديو الذي قام رجل بالتصوير على شاطئ سنغافورة ، وتوجد أيضا هذه السمكة في المياه المعتدلة والاستوائية .

مميزات سمكة Stargazer.

  • تتميز هذه السمكة بوجود على جسمها وفمها بقع بيضاء اللون ، لكي تتمكن من الإختباء من فرائسها في القيعان الرملية للمسطحات المائية .
  • -قع عينها في الجزء العلوي من الرأس، والفم في الجزء الأمامي من الرأس .
  • جلد السمكة مغطى بمخاط يساعدها بالاختباء في الرمال .
  • تمتلك بعض أنواع سمكة Stargazer غدد سمية في جلدها .
  • والجزء العلوي للسمكة يحتوي على عضو خاص يعمل على توليد ونقل الصدمة الكهربائية .

ما هي سمكة Stargazer؟

هي سمكة تنتمي إلى Uranoscopidae ، وتمتاز هذة السمكة بتواجد عيونها في الجزء العلوي من رأسها ، وهذا يجعل لها مجال واسع في الرؤية .

-تعيش هذه السمكة فى قاع البحر الرملي ، حيث تقوم بدفن نفسها في وسط الرمال ، حتى تمر فريستها وتهاجمها .

هل سمكة Stargazer خطيرة على الإنسان ؟

في الغالب لا تعتبر خطرا على الإنسان ، فلا تلدغ الفرد إلا عند الشعور بالتهديد ، وعند اللدغ تسبب ألم وتورم ، ولكنها في الغالب لا تكون قاتلة .