7 مشروبات تغذى العقل وتنشط المخ.. تمكنك التخلص من النسيان وعدم التركيز و تسرع الحفظ وتقوى الذاكرة في 7 ايام نتيجة خارقة لهذه المشروبات المذهلة!

هناك العديد من المشروبات التي يمكنك من خلالها التمتع بصورة عالية من التركيز وتحسين الذاكرة والتخلص من سرعة النسيان، فهناك عدد كبير من الأشخاص أطفال وكبار يعانون من ضعف التركيز والدقة والنسيان بصورة متكررة ولكن الذاكرة تحتاج بصورة مستمرة إلى تنشيط من خلال تناول أغذية ومشروبات معينة مع الأنشطة والتمارين الخاصة بتنشيط العقل ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال في موقع الزهراء.

مشروبات تقوية الذاكرة

هناك العديد من المشروبات التي يمكنك تحضيرها وتناولها من أجل تقوية المخ وتنشيط الذاكرة وهذا من خلال التالي:

  1. الكركم:. يعتبر الكركم من التوابل الأساسية الموجودة في كل منزل من منازلنا والذي يحتوي على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم والتي تعمل على تقوية الذاكرة وتنشيط العقل وهذا من خلال تناول كوب من الحليب مع الكركم بصورة يومية في الصباح.
  2. تناول الحليب بالشكولاته يعتبر من المشروبات اللذيذة والتي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والسكر الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وأيضًا تنشيط العقل والذاكرة.
  3. الأفوكادو:. تناول فاكهة الأفوكادو أو عصير الأفوكادو في كل يوم لمدة شهر واحد والاستمتاع بقدر كبير من الطاقة وقدرة عالية على تنشيط العقل والتفكير والقدرة على التركيز في العمل أو الدراسة.
  4. تناول شاي البابونج:. وهو من أكثر أنواع الشاي الطبيعية استخداما لعلاج الكثير من الأمراض وخاصة التخسيس كما أنه يمكن تناول هذا الشاي من أجل زيادة التركيز وحماية العقل والمخ من فقدان للذاكرة أو الإصابة بالزهايمر.