“1% اللى عرف يحلها”.. تحدي للأذكياء حاول العثور على دب يختبئ بين القرود | حلها لو انت عبقري

تحدي الخدع البصرية هو نوع من التحديات التي تهدف إلى خداع العينين والدماغ من خلال صور أو أشكال معينة. ومن خلال التلاعب بالألوان والأشكال والظلال والتداخلات بين العناصر المختلفة، فإنها تخلق صوراً تبدو غريبة أو مضللة. تحظى الخدع البصرية بشعبية كبيرة بين الناس لأنها تثير الدهشة والإعجاب والفضول، تُستخدم الخدع البصرية في العديد من المجالات، بما في ذلك الفن والتصميم وعلم النفس والترفيه.

وفي هذا المقال سوف نعرض إمامكم بعض الصور التي قد تظهر فيها نوع من أنواع الخدع البصرية، فهل يمكنك اكتشاف دب مختبئ بين القرود؟ هل يمكنك العثور عليه في أربع ثوانٍ فقط لا غير…؟ يبدو الحل في البداية صعباً للغاية.

العثور على دب يختبئ بين القرود

يمكن لدراسة وفهم الخداع البصري  أن يوسع معرفتنا بكيفية  تركيز عمل العين والدماغ وكيفية استجابة الأشخاص للمعلومات البصرية، إضافة إلى ذلك ايضاً  قد يساعد ذلك في تحسين الإدراك البصري والتفكير الإبداعي والقدرة على التلاعب بالأشكال والألوان في مجالات مثل التصميم الجرافيكي والتصوير الفوتوغرافي والفنون التشكيلية:

الصورة التي توجد أمامنا تتكون من عدد كبير من القرود، ولكن اللغز ليس في عدد القرود أو ما يجب البحث عن القرد المختفي من بين ذلك العدد، التحدي الذي يواجهناهو العثور على الدب المختفي من بين هذا العدد من االقرود، بشرط العثور عليه في اربع ثواني فقط لاغير، وقتط قد بدأ بالفعل الأن، وإذا كان لديك اهتمامًا ممتازًا بالتفاصيل، فستتمكن من اكتشاف الدب.

الوقت ينفد. إذا نظرت بعناية إلى الصورة، يجب أن تكون قادراً على تحديد مكان الد، فيما قد ثبتت بعض الأبحاث أن ممارسة الحيل البصرية بانتظام يمكن أن تساعد في تحسين الانتباه وزيادة التركيز. هل تمكنت من تحديد مكان الدب المختبئ بين القرود؟ و… الوقت ينفد.

حل تحدي الخداع البصري – اكتشاف الدب بين القرود

إذا تمكنت من العثور على الدب خلال الوقت المحدد، فأنت تتمتع ببصر استثنائي. إذا لم تعثر على الدب، يرجى الاطلاع على الإجابات التالية.

 

يمكن رؤية الدب على الجانب الأيسر من الصورة، إنه يختبئ بجانب القرد، أليس هذا مثيراً للاهتمام؟