مفيش طوابير تاني.. مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات قبل صرف معاش سبتمبر 2024

اقتراب موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024، وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك وكذلك مكاتب البريد المنتشرة على مستوى كل محافظات الجمهورية، والذي سيكون من يوم 1 سبتمبر 2024 وفقًا لتوجيهات الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات

يلجأ بعض السادة المواطنين من أصحاب المعاشات، للوقوف أحيانًا لمدة لساعات طويلة تحت أشعة الشمس للحصول على دور في طوابير ماكينات الصراف الآلي ATM، وكذلك داخل مكاتب البريد، وخاصة في الأيام الأولى لصرف المعاشات.

ولكن بعد إطلاق الخدمة الجديدة من البنك الأهلي، والتي تعرف باسم “كاش آواي”، فربما لن يحتاج المواطنين إلى هذا الأمر بعد الآن، حيث تتيح هذه الخدمة إمكانية سحب المعاشات من خلال السوبر ماركت أو محطات البنزين والتي تتوفر لديها خدمة كاش آواي والمقدمة من البنك.

وقال البنك بأن هذه الخدمة ستكون متاحة لعدة فئات، وهم:

  • حاملي كافة بطاقات البنك الأهلي المصري.
  • وبطاقات الخصم المباشر وبطاقات مسبقه الدفع المصدرة من البنوك المحلية.

البنك الأهلي يفاجئ أصحاب المعاشات

يمكن لهذه الفئات الحصول على معاشاتهم ومستحقاتهم من خلال الذهاب إلى أقرب محطة بنزين أو سوبر ماركت والحصول على المبالغ المالية المستحقة لهم من خلال ماكينات نقاط البيع الالكترونية (POS) المتاحة وذلك بشكل مجاني وبدون أي رسوم إضافية على الإطلاق.

الجدير بالذكر بأن البنك الأهلي المصري كان قد أعلن بأن هذه الخدمة تخضع كذلك لحدود السحب النقدي المحلية والمطبقة في كل بنك على حدة، وكذلك تختلف من بطاقة ائتمانية إلى أخرى.