منحة المولد النبوي 2024.. الحكومة تقرر صرف 750 جنيهًا لهؤلاء و500 لهذه الفئات | أعرف هتاخد كام

أعلنت الحكومة المصرية عن صرف منحة استثنائية بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024، حيث تقرر تخصيص 750 جنيهًا لبعض فئات العاملين في الدولة و500 جنيه للعمالة غير المنتظمة.

وفقًا للقرار الصادر عن المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة، ستُصرف منحة قدرها 750 جنيهًا للعاملين في هيئة السكة الحديد، ومترو الأنفاق، والشركات التابعة، بالإضافة إلى العاملين بنظام الـ55 يومًا. تهدف هذه المنحة إلى تقدير جهود العاملين وتعزيز الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

أما بالنسبة للعمالة غير المنتظمة الرسمية، فسوف يتم صرف منحة قدرها 500 جنيه للمسجلين رسميًا في كشوف وزارة العمل وقد بدأت مديريات العمل في المحافظات اتخاذ الإجراءات اللازمة تمهيدًا لصرف هذه المنحة، التي ستبدأ في الفترة من الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر وحتى نهاية الأسبوع الأول من أكتوبر 2024.

تجدر الإشارة إلى أن موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024 يوافق يوم الإثنين، 16 سبتمبر، وفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية. ومن المتوقع أن تُرحل إجازة المولد النبوي لتكون يوم الخميس، 19 سبتمبر، لاستفادة الموظفين من الإجازات الرسمية بأقصى قدر ممكن.

وبذلك، ستكون الإجازات الرسمية المتبقية خلال عام 2024 هي:

– إجازة المولد النبوي الشريف يوم الاثنين، 16 سبتمبر.

– إجازة ذكرى نصر أكتوبر 1973 يوم الأحد، 6 أكتوبر.

يُذكر أن المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 تنص على استحقاق العاملين في القطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر في الأعياد والمناسبات الرسمية كما تنص المادة 46 من قانون الخدمة المدنية على حق العاملين بالجهاز الإداري للدولة في الحصول على إجازات رسمية في المناسبات الدينية التي يحددها قرار رئيس الوزراء.