بناءً على توجيهات الرئيس السيسي.. صرف منحة 500 جنيه لهذه الفئات بمناسبة المولد النبوي الشريف

قالت الشيماء عبد الله كمال، مدير عام إدارة رعاية العمالة الغير منتظمة في وزارة العمل، بأن الوزارة قد قررت بشكل رسمي صرف منحة تقدر بنحو 500 جنيه بمناسبة المولد النبوي الشريف وذلك بالنسبة للعمالة غير المنتظمة المسجلة في كشوف مديريات العمل على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

صرف منحة المولد النبوي الشريف

أكدت “الشيماء” خلال تصريحات إعلامية بأن هذه الخطوة تأتي ضمن توجيهات وزير العمل محمد جبران، وذلك بشأن ضرورة البدء في اتخاذ كافة الإجراءات الازمة لصرف منحة المولد البنوي الشريف خلال الأيام المقبلة.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، بأن قيمة المنحة تصل لنحو 500 جنيه، وهي منحة دورية يتم صرفها سنويًا للعمالة المسجلة في كشوف مكاتب ومديريات العمل بالمحافظات.

وفي هذا الصدد، قالت التقارير الإعلامية بأن مدة صرف المنحة ستكون خلال الفترة من الأسبوع الثاني لشهر سبتمبر وحتى نهاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، وهذا حتى يتمكن كل المواطنين المستفيدين من تلك المنحة الحصول عليها من خلال أماكن الصرف المحددة.

بشرى سارة للعمالة الغير منتظمة

وزفت مصادر مسؤولة بوزارة العمل بشرى سارة للعمالة الغير منتظمة، وهذا بعدما أكدت بأن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على تطبيق بعض الإجراءات الجديدة التي من شأنها بأن تساهم في تحسين مستوى المعيشة لهذه الفئات، ضمن جهود الدولة وتعليمات القيادة السياسية العليا بضرورة مد مظلة الحماية الاجتماعية لتمشل كل الفئات الأولى بالرعاية على مسوى كافة محافظات الجمهورية.