“هتبقى عالم في تحليل الشخصية”…اعرف شخصيتك من طريقة وقفتك!

إن وضعية الوقوف سواء كانت الساقان متوازيتين أو متباعدتين قليلاً أو متقاطعتين أو إحدى الساقين أمام الأخرى، فإن وضعية الوقوف تعكس سمات شخصية معينة،ووفقاً لما ذكره جاغران جوش، يعتقد بعض الخبراء أن وضعية ساقي الشخص عند الوقوف يمكن أن تساعده في التعرف على سماته الشخصية واكتشاف جوانب من شخصيات الآخرين، موضحين أن هناك أربع طرق نموذجية لوضعية الوقوف لكل من الرجال والنساء.

 وضعية الساقين المتوازيتين

يعكس الأشخاص الذين يقفون وأرجلهم موازية لبعضها البعض الطاعة واحترام السلطة في شخصيتهم. في المحادثات مع الآخرين، لا يميلون إلى الاهتمام بشكل مفرط بأهميتهم الخاصة، بل يهتمون أكثر بأن يكونوا مقبولين وغالبًا ما يعتبرون مستمعين جيدين ومن ناحية أخرى، يتميز أصحاب الأقدام المتوازية بالثقة والمعرفة والواقعية واللباقة والموضوعية. كما يساعد الوقوف بقدمين متوازيتين على تهدئتهم عندما يكونون منفعلين أو خائفين أو متوترين، كما وُجد أيضًا أن الأشخاص الذين يقفون بأرجل متوازية لديهم موقف محايد تجاه الموضوع ولا يحاولون أن يكون لديهم مشاعر قوية عند الحديث مع النساء.

 ساقان متباعدتان قليلاً

يعكس الأشخاص الذين يقفون وأرجلهم مفتوحة قليلاً نزعة سلطوية ووقار في شخصيتهم. فهم ينضحون بالثقة والحزم ويقفون بطريقة تبدو وكأنهم يحاولون شغل مساحة أكبر. كما أنهم يميلون أيضاً إلى التعبير عن آرائهم بثقة والثبات على موقفهم، ويوضح الخبراء السلوكيات أنه على الرغم من أنه من الشائع أن يقف الرجال مع فتح أرجلهم قليلاً، إلا أن النساء أيضاً يقفن بهذه الطريقة لإظهار القوة والهيمنة.

ساق واحدة للأمام

إن الشخص الذي يقف واضعًا قدمًا أمام الأخرى هو شخصية مسترخية للغاية، ويشعر بالراحة والرضا عن نفسه وعن محيطه. هذا الشخص متناغم مع ذاته الداخلية ويستمتع باللحظة الحاضرة. وتتميز وضعية الوقوف بقدم واحدة للأمام بالانفتاح والتعبير عن المشاعر والأحاسيس.

حيث تعكس وضعية القدم الواحدة إلى الأمام الاهتمام والانجذاب، ومن المثير للدهشة أنه عندما يقف الناس في مجموعة فإنهم يوجهون أقدامهم نحو الشخص الذي يجدونه أكثر إثارة للاهتمام أو جاذبية.