فاضل 48 ساعة بس.. تحذير عاجل لأصحاب بطاقات التموين قبل وقف الدعم نهائيًا

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية تحذيرات عاجلة للمواطنين في خطابها الأخير لمديريات التموين على مستوي كافة المحافظات لحاملي البطاقات التموينية، وتفيد التحذيرات أن عدم تحديث بيانات الأسر بشكل صحيح قد يؤدي إلى إيقاف البطاقة خلال الفترة المقبلة.

قرار عاجل من التموين

وأوضحت مصادر مسؤولة في الوزارة أن هناك الكثير من بطاقات التموين تحتوي على أفراد ليس لديهم صلة قرابة بأصحاب البطاقات، وهو ما يتعارض مع شروط الحصول على الدعم التمويني، لذا يجب على المواطنين الذين تلقوا رسائل تحذيرية في بونات صرف الخبز بضرورة التوجه إلى مكاتب التموين فورًا وتقديم المستندات التي تثبت صلة القرابة بين أفراد الأسرة المسجلين على البطاقة.

وأعلنت وزارة التموين أن الوزارة ستراجع وفحص كافة بيانات المواطنين المسجلين على بطاقات التموين وستتم مقارنتها بالسجلات الرسمية، وفى حالة أكتشاف أشخاص غير مستحقين للدعم سيتم حذفهم من البطاقات فورًا، كما أن في بعض الأحيان سوف تقوم الوزارة بإيقاف البطاقة نهائيًا وهذه يعتمد على طبيعة المخالفة المرتكبة.

وتفيد التقارير الواردة من وزارة التموين أن هذه الاجراءات الهدف منها السيطرة على منظومة التموين ومحاربة أي حالة من حالات الغِشّ والاستغلال، والتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين.

تنويه هام لكل أصحاب بطاقات التموين

وتناشد وزارة التموين المواطنين بتحديث بيانات البطاقات والتوجه إلى مكاتب التموين في حالات وجود مخالفات في موعد أقصاه 31 أغسطس الجاري حتى يتجنب المواطن إيقاف بطاقة التموين الخاصة به وبأفراد أسرته.

وأشارت الوزارة بأن على المواطنين الإسراع في تنفيذ التعليمات وتحديث بيانات البطاقة قبل الموعد المحدد، مؤكدة بأن عدد البطاقات المطلوب منها التحديث لا تتعدى 7000 بطاقة.