“اوعى تاكل منها مهما حصل” .. احذر تناول هذا النوع من المكسرات قد يكون السبب في موتك بالبطئ .. خلي بالك فيه “سم قاتل” !!!

هناك بعض أنواع من المكسرات التي تجعل الإنسان يصل الى الموت عندما يتم تناولها، وهذا بسبب احتوائها على سم قاتل حيث أن تناول المكسرات بمختلف أنواعها يحدث منذ زمن طويل في التاريخ، وفي العصر الحديث أثبتت الدراسات أن تناول المكسرات بشكل منتظم يفيد صحة الإنسان بشكل كبير وينصح بتناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسيه ولكن ينبغي أن تكون حذرا للغاية لأن هناك أنواع تحتوي على سم قاتل، سوف نتعرف على كافة التفاصيل فى المقال التالي. 

نوع المكسرات الذي يسبب الوفاة 

نجد أن الأبحاث الجديدة تذكر أهمية تناول المكسرات، ولكن نجد أنه يوجد نوع من المكسرات يكون خطرا على الصحة بشكل كبير وهو الفول السوداني لأنه يتعرض لمرض الافلاتوكسين وهو يعتبر من الفطريات المسببة لسرطان الكبد بالإضافة إلي أنه يكون منتج ثانوي سام لنوع من العفن الذي يندرج تحت مظلة انواع الرشاشيات.

فوائد المكسرات للجسم

المكسرات هي واحدة من افضل الاشياء وأنواع التسالي التي يتم تناولها للمحافظة على صحة الجسم وذلك لما تقدمه لنا من فوائد هامة ومنها ما يلي:

  • تساعد المكسرات بشكل كبير على خفض نسبة الإصابة بارتفاع ضغط الدم بالإضافة إلى تقليل نسبة الكوليسترول الغير صحي في الجسم.
  • تساعد المكسرات بشكل كبير على تقليل الالتهابات التي تسبب الإصابة بأمراض القلب.
  • تساعد المكسرات على تقليل نسبة الإصابة بالجلطات الدماغية التي تؤدي إلى حدوث النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  • أن المكسرات تحتوي على الأحماض الدهنية المختلفة لصحه البشره والشعر.
  • تكون المكسرات مناسبة جدا للاطفال الصغار حيث أنها تعمل على زيادة نسبة التركيز والقدرة العقلية.