“غذيهم علشان يستاهلوا” أفكار أكلات للأطفال في اللانش بوكس بالمدرسة

إذا كنت تشعرين بالإحباط من محاولة إقناع طفلك لتناول وجبة غذائه المدرسية، فهناك عدد من الأفكار الجديدة المبتكرة التي تجعل الطفل يتناول غذائه، حيث أن تلك الأفكار تجعل الوجبة المدرسية أكثر جاذبية، فلا تقلقي، إليك نقدم بعض أهم أفكار أكلات لأطفال في اللانش بوكس بالمدرسة، تابع للتفاصيل.

أفكار أكلات للأطفال في اللانش بوكس

توفر وجبة الغذاء المدرسية الطاقة اللازمة والت يحتاج إليها الطفل للتركيز خلال اليوم المدرسي، كما يجب أن تحتوي الأطعمة الصحية على العناصر الغذائية اللازمة والضرورية لنمو الطفل، ومن أهم الأفكار التي يمكنك الاعتماد عليها ما يلي:

  • خبز التورتيلا أو الخبز الأسمر، على أن يتم حشوها بالخضروات الطازجة مثل الطماطم والخيار والفلفل، مع تقديم البروتينات مثل الدجاج المشوي أو التونة.
  • يمكنك تقديم الساندوتشات بتقديم ساندوتش من الجبن مع ثمرة خيار وساندوتش ما المربى ولا تنسي تقديم له العصير.
  • كذلك يمكنك تقديم له المعجنات داخل اللانش بوكس مثل الميني بيتزا أو المعجنات المحشوة بالحلو وبالحادق على سبيل المثال باتيه بالجبنة مع كرواسون بالشوكولاتة وشرائح من الخضروات مع العصير.
  • تقديم الخضروات الطازجة مثل الجزر والكرفس والخيار مع الزبادي وثمرة من الفواكه مثل البرتقال أو الموز أو التفاح.
  • تقديم قطعة من الجبن مع بيضة وشرائح من الخيار والطماطم مع ثمرة فاكهة.

تغذية الطفل

تعتبر تغذية الطفل من أهم الضروريات التي يجب على كل أم الاهتمام بها لمنح الطفل الطاقة التي تلم ليومه المدرسي وليتمكن من تحصيل المواد الدراسية والتركيز جيدًا، ولهذا احرصي على أن يحتوي اللانش بوكس على عدد من العناصر الغذائية المختلفة المفيدة لصحة طفلك.