مترجعش تندم.. وقف صرف التموين لهذه الفئات رسميًا بعد قرار الحكومة| أحذر تكون منهم

كشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن إنتهاء شركات الكهرباء من مراجعة الكشوفات التى تتضمن بيانات كل من صدر له ممارسة لمحاسبته على سرقة التيار الكهربائى، حيث تم تسليم وزارة التموين والتجارة الداخلية، كشوفات تتضمن الأسم والرقم القومى لكل مستفيد بشكل غير قانونى من خدمات الكهرباء، تمهيدًا لرفع الدعم عنهم.

إرسال كشوفات سارقى التيار إلى التموين

وأوضح المصدر أن وزارة الكهرباء أنتهت من الكشوفات النهائية وتسم تسليمها إلى وزارة التموين بالفعل، حيث تتضمن أسماء سارقى التيار الكهربائى، والعاملين بنظام الممارسة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم بشكل عاجل، ووقف الدعم المقدم لهم.

وفى سياق متصل أقر جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، بكتابة الدورى رقم 3 لسنة 2024 إلغاء معامل التشتت، والمستخدم فى حساب كمية الإستهلاك لحالات سرقة التيار الكهربى، والواردة باللائحة التجارية الموحدة لشركات توزيع الكهرباء.

إلغاء نظام الشرائح بالعدادات مسبقة الدفع

وفى سياق متصل أعلنت الحكومة فى وقت سابق عن إلغاء نظام الشرائح بالعدادات الكودية، والتى سيتم تركيبها بالوحدات والعقارات المخالفة، على أن يتم أحتساب الكيلو وات بتعريفة ثابتة وموحدة بسعر 214.5 قرش ك.و.س وذلك من أول كيلو وات.

الجدير بالذكر بأن هذا السعر هو التكلفة الفعلية لإستخدام الكهرباء، كما ستم أحتساب تكلفة تركيب العداد وتوصيل التيار الكهربائى وفقا للتكلفة الفعلية، ويتم المحاسبة وفقا لهذه التعريفة أول كيلو وات وطوال الشهر.

وأوضح وزارة الكهرباء والطاقة بأنها لن تسمح باستمرار ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، وسيكون العديد من الإجراءات المشددة ضد المخالفين.