ممنوع لا صحاب القلوب الضعيفة.. اكثر الاماكن رعبا على كوكب الارض «وادي الموت» يحتوي على الصخور الزاحفة تتحرك بدون ان يلمسها احد!! 

وادي الموت هو منطقة صحراوية تقع في شرق ولاية كاليفورنيا، وهو جزء من صحراء موهافي ويعتبر هذا الوادي واحدا من أكثر الأماكن جفافاً وسخونة على كوكب الأرض، حيث سجلت فيه أعلى درجات الحرارة على الإطلاق ومن الظواهر الغامضة التي جعلت وادي الموت مكانا مثيرا للرعب والاهتمام هي الصخور الزاحفة أو الصخور المتحركة و تتحرك عبر سطح الأرض لمسافات طويلة على الرغم من عدم وجود قوة ظاهرة تحركها وتترك هذه الصخور خلفها آثارا طويلة على الأرض، وكأنها زحفت على السطح من تلقاء نفسها.

وادي الموت

لطالما أثارت هذه الظاهرة تساؤلات العلماء والمراقبين لسنوات، وحاول العديد تفسيرها وفي السنوات الأخيرة، تم التوصل إلى أن الظاهرة تحدث بسبب مزيج من العوامل المناخية والجغرافية خلال الليالي الباردة في الوادي، يتشكل جليد رقيق على سطح الأرض، وعندما يبدأ الجليد في الذوبان خلال النهار، يتحرك ببطء مسبب انزلاق الصخور، وبالرغم من هذا التفسير العلمي، يظل وادي الموت محتفظ بالغموض، مما يجعله أحد أكثر الأماكن إثارة للخوف والدهشة على كوكب الأرض .

وادي الرعب 

وادي الموتى وادي الرعب من احد الاولياء التي تثير الدهشه وال حولها حيث ان بها الصخور تتحرك بدون ان يلمسها احد وهذه كفيلة بان ترعب اي احد يشاهدها، لذلك فهو من الغرائب التي تحمل العديد من الاسرار ولا يعرفها الكثير وما زال البحث مستمر عن الغموض في هذا الوادي.