أغذية فاسدة بمطاعم شهيرة ورشوة.. ماذا يحدث في التجمع الخامس؟

أصدرت النيابة العامة، قرارا أمس الجمعة، بحبس مديرة بالطب البيطري وطبيب بيطري بالإضافة إلى 2 أخرين أصحاب مطاعم، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك في اتهامهم بتلقى رشوة من أصحاب مطاعم شهيرة في القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، في المقابل التغاضي وعدم تحرير محاضر مخالفات لوجود أغذية فاسدة.

وأمرت النيابة العامة، بتكليف أحد الضباط بتحريز  الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزة المتهمين الأربعة، وقديهما برقم ومن ثم إيداعها في مخزن النيابة العامة لدى القسم لحين الفصل في القضية لاحتمال العودة إليها أثناء التحقيقات.

رشوة مالية لعدم تسجيل أغذية فاسدة

كانت التحقيقات الأولية، بشأن الواقعة، كشفت أن الرقابة الإدارية تلقت معلومات تفيد بحصول مديرة بالطب البيطري وطبيب بيطري على رشوة مالية لعدم تحرير محاضر مخالفات داخل مطاعم شهيرة في مقابل الحصول على مبالغ مالية من أصحاب هذه المطاعم.

وأشارت التحقيقات إلى أن التحقيقات أوضحت أن المطاعم اتضح أنها بها أسماك ومواد غذائية فاسدة ولم تم إعدامها على الرغم من فسادها، ومن ثم عرض أصحاب المطاعم المخالفة رشوة على مديرة الطب البيطري والطبيب البيطري للتغاضي عن هذه المخالفات وكأن شيئا لم يكن وعدم تسجيل أي مخالفة على أصحاب المطاعم وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

وأصدرت النيابة العامة، على الفور، أذن إلى الجهات الأمنية من أجل إجراء التسجيلات بين الأطراف من أجل ضبط المتهمين في منطقة الزيتون، وهو ما حدث بالفعل حيث تم إلقاء القبض على المتهمين وأصحاب المطاعم، ومن ثم تم تحرير  المحضر رقم 4477 لسنة 2024 جنح الزيتون وتولت نيابة الأموال العامة التحقيق.