أيهما الأكثر فائدة البيض المسلوق أم المقلي؟..التفاصيل ستذهلك!

يعتبر طريقة البيض المسلوق أو “البيض الأومليت” هي من الطرق اللذيذة والمريحة لإضافة البيض إلى نظامك الغذائي، مما يثير التساؤل: أيهما أكثر مغذية وصحية؟، حيث أن البيض هو غذاء غني بالبروتين ضروري في الوجبات الغذائية التي تعزز نمو العضلات، إذًا، ما هي الطريقة الصحيحة لتناول البيض: سلقه، أو تحضيره كقرص بيض أو ما بعرف بـ«بالأومليت»؟

 طريقة لتحضير البيض توفر كمية من البروتين

  • البيض المسلوق: يعد البيض المسلوق مصدرًا رائعًا لدعم نمو العضلات وإصلاحها، حيث تحتوي البيضة على حوالي 5 جرام من البروتين، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.
  • الأومليت: يمكنك إعداد الأومليت من خلال مجموعة متنوعة من المكونات، مثل الخضار والجبن، لتحضير طبق غني بالبروتين، ومع ذلك، قد يختلف محتوى البروتين حسب الإضافات.

 نوع من البيض يحتوي على عناصر غذائية أكثر

البيض المسلوق

تعتبر هذه الطريقة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية، مثل فيتامينات بـ12، أ، ​​د، إلى جانب المعادن بما في ذلك الحديد والكالسيوم، المغنيسيوم، والزنك، ووفقاً لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من أمراض العيون المرتبطة بالعمر.

الأومليت

قد يكون الأومليت يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، خاصة إذا كانت مليئة بالخضروات، ولكن المكونات الإضافية مثل الجبن والزبدة قد تساعد على زيادة محتوى السعرات الحرارية والدهون.

طريقة طهي البيض التي تحتوي على سعرات حرارية أكثر

  • البيض المسلوق: يعد البيض المسلوق منخفض نسبيًا في السعرات الحرارية، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، وبالتالي فهو خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يراقبو نتناول السعرات الحرارية.
  • يمكن أن يختلف محتوى السعرات الحرارية في الأومليت بشكل كبير اعتمادًا على المكونات، حيث أن الخضروات تضيف الفيتامينات والمعادن، بينما يضيف الجبن والزيوت سعرات حرارية إضافية.