هينفجر في ثواني .. تحذير عاجل من وضع هذا النوع من الطعام داخل الميكرويف يؤدي الي كارثة

خطر كبير لا يعرفه الكثير قد يسببه الميكرويف في المنزل ، حيث يعتبر الميكرويف من الأجهزة التي قد تتسبب في الحريق بشكل مفاجئ في ثواني معدودة ، و هذا بسبب وضع بعض الأطعمة او البلاستيكات التي تتفاعل مع الحرارة ووضعها على درجات حرارة عالية بشكل مستمر مما يسبب حريق في بعض الأحيان  وعلي حسب موقع thespruce سنعرض بعض الممنوعات التى لا يجب وضعها فى الميكرويف .

١- الاكواب الورقية

حيث قد حذر هذا الموقع من وضع الكوب او الاطباق الورقية حيث يمكن أن تطلق هذه الأطباق بعض السموم في الأطعمة بالإضافة لإمكانية اشتعالها بسهولة داخل الميكرويف إذا أصبح الطعام ساخنا جدا.

٢- الفلفل الأسود والبيض بقشره

هناك الكثير يقع في هذا الخطأ وهو وضع الفلفل الأسود لأنه عند تسخين الفلفل يطلق مادة الكابسيسين التي تتسبب أبخرتها في أذية العين والأنف والرئتين ، بالإضافة إلى وضع البيض بقشره داخل الميكرويف ، ومع ارتفاع الحرارة يؤدي إلى حبس البخار بين البيضة وقشرتها حتى تصل لحد الانفجار.

٣- الاكياس البلاستيك..

حذر الخبراء في هذا العلم وبعد بدراسة كبيرة ، قد أكدوا أن وضع الأكياس البلاستيكية خفيفة الوزن داخل جهاز الميكرويف يؤدي الي ذوبان الكيس ، وهذا النوع من الأكياس يسيح بسهولة ، وحتى في حال عدم ذوبانها فإنها ستطلق غازات سامة تنتقل الى الطعام، كما ويمكن أن تتسبب ببساطة في حريق.