“مفاجأة تاريخيه هتشقلب العالم” .. اكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض في هذه الدولة الفقيرة .. هتبقى أغنى من دول الخليج !!!

خلال جهود الدولة لإيجاد حلول لأزمة النفط وتحقيق الاكتفاء الذاتي، تم اكتشاف بئر نفطي كبير أدهش العديد من الدول، في موقعنا الإخباري سننقل لكم أهم المعلومات حول هذا الاكتشاف الهام وأكبر بئر نفطي تم اكتشافه على سطح الأرض، تابعوا معنا لمعرفة المزيد حول الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتي والذي بدأ مع اكتشاف حقل ظهر، أحد أكبر حقول الغاز الطبيعي في شرق البحر المتوسط.

اكتشاف بئر نفطي ضخم على أراضي جمهورية مصر العربية

اكتشاف بئر نفطي ضخم على أراضي جمهورية مصر العربية
اكتشاف بئر نفطي ضخم على أراضي جمهورية مصر العربية

لا تزال الحكومة تعمل بجد لتحقيق الاكتفاء الذاتي، خاصة من خلال اكتشافات البترول، من خلال منح مناطق جديدة لشركات التنقيب الكبرى، أعلنت وزارة البترول اكتشاف بئر في شمال الصفا بخليج السويس وبدأت في تشغيله، ويعد هذا الاكتشاف أملا كبيرا للمصريين جميعا.

ما الذي سيوفره بئر شمال الصفا لمصر؟

وفقا لإعلان الدكتور رمضان أبوالعلا أستاذ هندسة البترول، يمكن أن يؤدي هذا الاكتشاف إلى توفير المليارات سنويا بدلا من الإنفاق على الاستيراد، تمكنت شركة المعروفة بالتنقيب عن المواد البترولية جابكو، من اكتشاف حقل في شمال صفا وضعت البئر الأول في منطقة شمال شرق رمضان لزيادة مستوى الإنتاج، من المتوقع إنتاج حوالي 6 آلاف برميل يوميا ويتم العمل على وضع البئر الثاني لزيادة الإنتاج إلى 12 ألف برميل يوميا.