“مش هيرجعوا تاني”.. حذف 500 ألف بطاقة تموين نهائياً| هل أنت منهم؟

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تلقيها قائمة بأسماء المواطنين الذين سرقوا التيار الكهربائي، وذلك بناء على معلومات قدمتها وزارة الكهرباء، حيث تهدف هذه الخطوة إلى اتخاذ إجراءات صارمة بحق هؤلاء المخالفين، والتي تشمل حرمانهم من الدعم التمويني.

وزارة الكهرباء تمد “التموين” بأسماء المخالفين

وكشف مصدر بوزارة التموين، أن الوزارة تلقت من وزارة الكهرباء قوائم تفصيلية بأسماء الأفراد الذين ارتكبوا مخالفات كهربائية، بالإضافة إلى من استغلوا بطاقات ذوي الهمم بشكل غير مشروع، ومن اعتدوا على الأراضي الزراعية.

ويأتي هذا التعاون بين الوزارتين، في إطار الجهود المبذولة لمكافحة التجاوزات وحماية الموارد العامة، والحفاظ على الموارد، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه من المواطنين.

 

وأشار المصدر إلى أن الجهات المعنية تعمل على تحديث قواعد بيانات الدعم التمويني، للقضاء على التلاعب والفساد.

وفي هذا الإطار، تم تبادل قوائم بأسماء المخالفين بين وزارة التموين ووزارة الكهرباء، حيث تم تسليم أعداد كبيرة من القوائم إلى وزارة التموين، التي تعمل حاليا على تدقيق هذه القوائم.

حذف سارقي الكهرباء ومستغلي سيارات ذوي الهمم من بطاقات التموين

أكد أن أي فرد يتم إثبات تورطه في سرقة التيار الكهربائي، أو استغلال سيارات المعاقين بشكل غير قانوني، أو الاعتداء على الأراضي الزراعية، سيتم استبعاده نهائيا من منظومة الدعم التمويني، و لن يتمكن من الحصول على أي دعم غذائي، سواء من خلال البطاقات التموينية أو من خلال منظومة الخبز المدعم.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء، أن الهدف من تسليم قوائم سارقي الكهرباء إلى وزارة التموين، هو ضمان وصول الدعم التمويني إلى مستحقيه الحقيقيين فقط.

وتتضمن هذه القوائم أسماء والأرقام القومية لجميع الأفراد الذين تم ضبطهم وهم يرتكبون مخالفات كهربائية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.