«زعلت السعودية والامارات».. دولة عربية كبيرة تعلن عن اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة .. اقتصادها سيفوق الخليج

أعلنت جمهورية مصر العربية عن نيتها حفر عدة آبار للنفط في حقول النفط في خليج السويس حيث تم الكشف عن حفر 5 آبار، وتوقع بعض الخبراء أن حجم النفط المتوقع في هذه الآبار قد يصل إلى حوالي 100 مليون برميل، مما سيكون له تأثير إيجابي كبير على اقتصاد مصر، وأشارت بعض الصحف والمجلات العالمية إلى أن استخراج النفط من هذه الحقول يمكن أن يزيد الإنتاج المصري من النفط بمقدار يصل إلى 15 ألف برميل يوميا بحلول نهاية العام المقبل.

النتائج المترتبة على اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة في خليج السويس

النتائج المترتبة على اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة في خليج السويس
النتائج المترتبة على اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة في خليج السويس
  • بعد أن تم تداول أخبار حول قرار حفر خمسة آبار نفطية في خليج السويس داخل حقلي الموصل وشمال صفا، من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة تقدر بما يقرب من 100 مليون برميل في احتياطات النفط، مما يعزز ثروات مصر ويقوي مكانتها الاقتصادية بين دول العالم.
  • قد ارتفعت قيمة الاستثمار المشترك في هذا المشروع بين عدد من الشركات مثل بتروجيت وإنبي وخدمات البترول وغيرها إلى حوالي 226 مليون دولار، نتيجة لعمليات حفر وتمديد أنابيب النفط وإنشاء المنصات وغيرها.

مستقبل النفط في مصر

قررت شركة دراغون أويل استثمار أكثر من 500 مليون دولار في حقول النفط بمصر خلال هذا العام بهدف زيادة الإنتاج اليومي من النفط، حيث يهدف المشروع إلى زيادة إنتاج حقلي صفا والوصل إلى حوالي 15 ألف برميل يوميا، ومن المتوقع أن يسهم ذلك في تعزيز الاستثمار والتنمية والتقدم الاقتصادي في مصر خلال السنوات المقبلة.