500 ألف مواطن.. قرار عاجل بحذف هذه الفئات من التموين خلال ساعات| أوعى تكون منهم

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة، بأن الساعات الماضية قد شهدت قيام شركات الكهرباء بتسليم وزارة الموين والتجارة الداخية كشوف تضم نحو 500 ألف مواطن، قد صدر بشأن محاضر سرقة تيار كهربائي من خلال رجال الضبطية القضائية ومباحث الكهرباء، مشيرًا إلى إن إرسال الكشوف إلى التموين قد جاء بناءًا على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

قرار بوقف بطاقات التموين لهذه الفئات

أطلق الدكتور مدبولي، تصريحات إعلامية بعد اجتماع مجلس الوزراء الأخيرة، وقال فيه بأن الحكومة قررت وقف صرف أي دعم يحصل عليه المواطن من الدولة، في حال ثبوت تورطه بقضية سرقة تيار كهربائي، حيث سيتم رفع اسمه من التموين، وحرمانه من الدعم بشكل نهائي.

وأوضح مصدر رفيع المستوى في وزارة الكهرباء، بأن الكشوف قد تم تسليمها بالفعل إلى وزارة التموين، وتشمل اسم الشخص ورقم البطاقة وعنوان السكن، ومن المؤكد بأن يتم وقف البطاقات التموينية لهذه الآسر فورًا خلال الساعات المقبلة.

قرارات صارمة ضد سارقي الكهرباء

في سياق متصل، أكدت وزارة الكهرباء بأن هذه الكشوفات هي المرحلة الأولى فقط، وهناك العديد من الكشوف سيتم إرسالها في غضون الأيام القادمة.

وأشارت “الكهرباء” بأن الفترة الحالية تشهد القيام بالعديد من الإجراءات التي تهدف إلى تقليل نسبة الفقد الفني والتصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي، مشيرة إلى كون ججم سرقة الكهرباء قد وصل لنحو 2 مليار سنويًا بحسب الإحصائيات الرسمية.

وكانت الوزارة قد أكدت بأنها بدأت في حملات ضبطية مكثفة من أجل مواجهة هذه الظاهرة، ويتم عمل محاضر فورية للمخالفين ومن ثم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.