صدمة في أسعار الدواجن وكرتونة البيض اليوم السبت 31 أغسطس 2024 في البورصة والاسواق

صدمة في أسعار الدواجن وكرتونة البيض اليوم السبت 31 أغسطس 2024 في البورصة والاسواق، سجلت أسعار الدواجن اليوم تراجعًا في البورصة الرئيسية للدواجن. فقد بلغ سعر الدواجن البيضاء 66 جنيهًا للكيلو، في حين وصل سعر الدواجن الساسو الحمراء إلى 80 جنيهًا للكيلو وبلغ سعر طن علف الدواجن 21 ألف جنيه، مما يعكس أضرارًا كبيرة للمربين، خاصة بعد حساب تكاليف الدورة الإنتاجية.

أسعار الدواجن البيضاء

حافظ سعر الدواجن البيضاء في المزرعة على مستوى 65 جنيهًا للكيلو، بينما يزيد السعر للمستهلك بمقدار 4 جنيهات حسب موقع المزراع بالنسبة للمحلات بسبب ارتفاع تكاليف النقل تسعى الحكومة من جهتها إلى فتح أسواق جديدة خارجية لتصدير الدواجن بهدف تعزيز الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر.

أسعار الدواجن الساسو

فيما يتعلق بسعر الدواجن الساسو، فقد وصل إلى 80 جنيهًا للكيلو في المزرعة وأوضح رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن الهيئة تعمل على تكثيف حملاتها بالتعاون مع مباحث التموين لتفعيل الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.

أسعار الدواجن البلدي

أما بالنسبة للدواجن البلدي، فقد بلغ سعرها في المزرعة حوالي 100 جنيه للكيلو ويقدر حجم الاستثمارات في مزارع الدواجن الناشطة في السوق المصري بحوالي 90 مليار جنيه، مع وجود أكثر من 2.5 مليون موظف في هذا القطاع.

أسعار الكتاكيت اليوم

وصل سعر الكتكوت الأبيض من الشركات لعمر يوم بين 30 و31 جنيهًا، بينما تراوح سعر الكتكوت الأبيض القطعات لنفس العمر بين 27 و28 جنيهًا أما الكتكوت البلدي الذي يبلغ عمر يوم واحد فيتراوح سعره بين 6 و6.75 جنيه.

سعر كرتونة البيض اليوم

استقر سعر كرتونة البيض في السوق المحلية اليوم، حيث تراوح بين 147 جنيهًا للطبق الأبيض و150 جنيهًا للطبق الأحمر في المزرعة ووفقًا لعبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، فإن عدد المنشآت العاملة في مجال الثروة الداجنة في مصر يقارب 38 ألف منشأة، تشمل مزارع دواجن ومصانع أعلاف ومجازر ومنافذ بيع لأدوية بيطرية ولقاحات، وفقًا لبيانات وزارة الزراعة.