إعجاز إلاهي لعشبة كلها شفاء تقوي الذاكرة عشرة اضعاف وتقضى على الزهايمر بسرعة حيرت العلماء!!!

تعد عشبة الجنكة، التي تعود أصولها إلى الصين، من أقدم النباتات على وجه الأرض، وقد أثبتت فوائدها الصحية العديدة للإنسان، مما جعلها تعرف باسم “عشبة النسيان”، في حين تعرف أشجارها باسم “أشجار الذكاء”. تزرع الجنكة الان في عدة دول حول العالم، منها اليابان، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

عشبة الحنكة

إعجاز إلاهي لعشبة كلها شفاء تقوي الذاكرة عشرة اضعاف وتقضى على الزهايمر بسرعة حيرت العلماء

الجنكة غنية بمركبات الفلافونويدات التي تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية، ويستخلص منها مستحضرات تحول إلى أقراص متوفرة في المكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات، حيث تستخدم بشكل واسع في الطب التكميلي.

استخدامات عشبة الحنكة

أظهرت الدراسات أن مستخلص الجنكة يعزز الذاكرة، الانتباه، والمهارات العقلية، وأشارت بعض الأبحاث إلى أن الاستمرار في تناول مستخلص الجنكة لمدة تصل إلى أربعة أسابيع قد يساعد في التخفيف من أعراض القلق، كما أن للجنكة دور في تقليل أعراض الخرف. ومع ذلك، لا تزال الأبحاث جارية لمقارنة فعالية الجنكة مع الأدوية التقليدية المستخدمة في علاج مرض الزهايمر والخرف.

 

تلقي هذه المعطيات الضوء على الأهمية الكبيرة لعشبة الجنكة في الطب البديل والتكميلي، مما يستدعي إجراء المزيد من الدراسات لفهم وتقييم فوائدها العلاجية بشكل أوسع وأدق.