شاهد… أخطر الطيور الإفريقية اللاحمة تحير علماءالطبيعة وتصل إلى المملكة وما فعلته بمواشي الموطنين صدم الجميع !

هناك مجموعة من الطيور التي يقل تواجدها في العالم بسبب خطورتها وتمثل قدر عالي من الخطورة على صحة الإنسان، ويعتبر طائر أبو مركوب من أخطر أنواع الطيور الموجودة في الحياة والذي يعيش في قارة أفريقيا والذي يطلق عليه اسم حذاء النيل الأبيض والذي يحتوي على منقار طويل الحجم ويكون من أكثر ثلاثة مناقير للطيور في العالم كله، ويمتاز بأرجل طويلة ويفترس حيوانات وطيور أخري وبصورة بشعة ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

طائر حذاء النيل الأبيض

  1. يصل طول طائر حذاء النيل الأبيض إلى 1.5 متر، وله منقار حاد يبلغ طوله 0.3 متر، وهو ثالث أكبر منقار لطائر في العالم وتعود سلالة طائر حذاء النيل الأبيض إلى نهاية العصر الطباشيري، أي قبل 145 مليون عام.
  2. منقاره العملاق وأرجله الطويلة النحيلة تجعله حيوانا مفترسا يقف ساكنا تماما للتمويه وطمأنة الفريسة قبل الانقضاض عليها وابتلاعها بالكامل.
  3. تم إدراج هذا الطائر على أنه معرض للانقراض في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ولم يتبق منه سوى 5000 إلى 8000 طائر.
  4. وذكرت دراسة نشرت عام 2015 في مجلة علم الطيور الأفريقية أن سمك السلور يعد فريسة الطائر المفضلة، حيث يشكل حوالي 71% من وجباته، كما أنه يتغذى على الثعابين وصغار التماسيح.