قبضوا على 12 ألف شخص.. أحذروا الترحيل فورًا من السعودية لمن يقوم بهذا الأمر

قالت وزارة الداخلية السعودية، بأنها قد نجحت في إلقاء القبض على نحو 20 ألف و700 شخص من مخالفي أنظمة الإقامة وأمن الحدود وكذلك قواعد العمل داخل المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضيي فقط، وهذا ضمن حملات أمنية كبيرة قامت بها السلطات في المملكة.

القبض على المخالفين في السعودية

نشرت “الداخلية السعودية” بيان رسمي قالت فيها بأن الحملات قد نجحت في القبض على نحو 744 شخص كانوا في طريقهم لعبور الحدود بشكل غير نظامي، وأغلبهم من الجنسية الأثيوبية، مشيرة إلى كون المتورطين في تشغيل وإيواء المخالفين قد وصل عددهم لنحو 16 شخص، ومن المتوقع بأن يواجهوا عقوبات بالسجن لمدة 15 سنة وغرامة مليون ريال.

وكذلك قامت السلطات السعودية بترحيل نحو 12400 شخص إلى خارج المملكة، وأكثر من 1982 شخص آخرين لاستكمال حجوزات سفرهم وإحالة 5300 شخص للحصول على وثائق سفرهم، وذلك بسبب مخالفاتهم لقواعد الإقامة والعمل في المملكة العربية السعودية.

حملات لقبض المخالفين لنظام الإقامة والعمل

في سياق متصل، قالت مصادر مسؤولة بوزارة الداخلية السعودية بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من تلك الحملات المبكرة من أجل إلقاء القبض على المخالفين للقواعد التي تنظم الإقامة والعمل في المملكة.

وأشارت التقارير الرسمية بأن المتهمين الذين تم القبض عليهم بسبب مساعدتهم للأشخاص المخالفين، سيواجهوا عقوبات رادعة تصل إلى السجن 15 سنة بجانب غرامة مالية قد تصل إلى مليون ريال في بعض الأحيان، بجانب مصادرة كافة وسائل النقل والسكن المستخدمة في إيواء المخالفين.