“متقربش منها حتى لو بتطرح ذهب”.. إذا تواجدت هذه الشجر بالقرب منك فعليك الابتعاد وخلعها في الفور.. تعرف على شجرة الموت وأعراضها الخطيرة والمخيفة

ذهبت المتخصصة في الأشعة نيكولا ستريكلاند لقضاء عطلة في جزيرة توباغو الكاريبية في عام 1999، ووصفت الجزيرة بأنها جنة استوائية مليئة بالشواطئ المثالية المهجورة، حيث عثرت ستريكلاند وصديقتها على بعض الفاكهة الخضراء ذات الرائحة الحلوة، التي تشبه إلى حد كبير السلطعون الصغير، متناثرة بين جوز الهند والمانغو على الشاطئ، وبعد مرور لحظات قليلة، اختفت النكهة الحلوة اللطيفة وطغت رائحة الفلفل مع الشعور بالحرقان، مع ضيق شديد في الحلق، الذي أصبح سيئا تدريجيا، دون القدرة على ابتلاعها.

تحذيرات من هذا النوع من الفاكهة:

حيث تؤدي هذه الفاكهة إلى الوفاة بسبب التعرض إلى القيء الشديد والإسهال وجفاف الجسم إلى درجة اللاعودة”، وفي عام 2000، تمكنت ستريكلاند من نشر رسالة في المجلة الطبية البريطانية تصف أعراضها بالتفصيل، فمن حسن حظها أنها عاشت هي وصديقتها لتروي القصة، لأنهن لم يأكلن سوى كمية بسيطة جدا من تفاحة الموت، ولم تهدأ الآلام إلا بعد مرور ثماني ساعات حيث ارتشفن بحرص بينا كولادا والحليب واستمر السم في التغلغل في العقد الليمفاوية على أعناقهن، مما تسبب في زيادة الألم.

موطن هذا النوع من الفاكهة:

يعود موطنها الأصلي إلى الأجزاء الاستوائية من جنوب أمريكا الشمالية، وكذلك أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي وأجزاء من شمال أمريكا الجنوبية.

أخطار هذا النوع من الفاكهة:

أفصح معهد فلوريدا للأغذية والعلوم الزراعية، أن جميع أجزاء manchineel شديدة السمية، والتفاعل مع أي جزء من هذه الشجرة وابتلاعها قد يكون مميتا، حيث ينتمي Manchineel إلى جنس Euphorbia الكبير والمتنوع، ويجب علينا تجنب هذه الأشجار تماما.