ربنا يسترها.. كارثة مرتقبة تضرب دولة عربية خلال الساعات المقبلة

كشفت وسائل إعلام سعودية، أن أحدث صور للأقمار الصناعية، اليوم السبت الـ 31 من أغسطس الجاري، كشفت تمركز العاصفة المدارية أسينا في شمال بحر العرب، والتي تقدر سرعة الرياح حول مركزها بنحو 40 عقدة، بما ينذر بعاصفة قوية خلال الساعات المقبلة.

العاصفة أسينا تهدد دولة عربية

وأشارت وسائل إعلامية سعودية، إلى أنه حسب آخر تقديرات تبعد العاصفة أسينا حوالي 500 كم عن سواحل سلطنة عمان في منطقة رأس الحد، ويتوقع أن يتحرك النظام المداري نحو الغرب والجنوب الغربي، خلال الـ 48 ساعة المقبلة بالتوازي للسواحل العمانية.

وأوضحت، أن هذا التحرك قد يؤدي إلى هطول أمطار متفرقة في بعض المحافظات بالشمال، مع احتمالية حدوث الرعد في بعض الأحيان ومع ذلك يوجد أي مؤشرات على أن العاصفة ستعبر أجواء السلطنة حسب آخر التحديثات.

وخلال الساعات القلية الماضية، شهدت المدينة المنورة سقوط أمطار غزيرة تسببت في سيول غير مسبوقة، وأظهر مقاطع فيديو تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، السيول وهي تجرف السيارات بعدة شوارع، حيث أفاد وسائل إعلام سعودية أن السيول داهم حي سكني في المدينة المنورة، جرفت السيارات أمامها وغرقت الطرق والشوارع.

وأوضحت وسائل الإعلام السعودية، أن العاصفة والسيول أسفرت عن تهشيم عددا من السيارات، وأثارت حالة من الذعر والقلق بين مواطني هذه المناطق.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، تحذير بإنذار أحمر بشأن حالة الطقس في المدنية المنورة خلال الساعات القادمة، وذلك بالتزامن مع السيول الجارفة التي تعرض لها المدينة في الساعات الماضية، حيث توقع أن يستمر سقوط الأمطار التي تكون مصحوبة برياح شديدة وانعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.