«فاتك كتير وانت متعرفش»… تعرف على العشبة العجيبة المهملة التي تقوى الذاكرة وتعيد الشيوخ شبابا بفترة قصيرة!؟!

تعتبر هذه النبتة من افضل النباتات التي يمكن ان تستخدمها وقد استخدمها أجدادنا القدماء وتعتبر هذه النبتة من النباتات المعمره من الاصول الصينية ولكنها الآن اصبحت منتشرة في العديد من البلاد علي سبيل المثال بلاد اليابان وتعتبر هذه العشبة تسمي الجنكة وتسمي أيضاً بعشبة النسيان والشجره نفسها تسمي شجرة الذكاء وتتواجد في أقراص من المكملات الغذائيه التي تتوفر في الصيدليات حالياً.

  • وقد اشتهرت عشبة الجنكة منذ العصور القديمة بأنها تحتوي علي فوائد عديدة وتساعد هذه الشعبية في تعزيز صحة الدماغ والذاكرة وذلك يرجع لاحتوائها على مواد كيميائية مضادة للأكسدة والالتهاب.
  • يعتقد الناس أن من بين أبرز المكونات المفيدة في الجنكة توجد مركبات الفلافونويدات التي تمتلك خصائص قوية كمضادات للأكسدة بالإضافة إلى التربينويدات التي تساهم في تحسين الدورة الدموية من خلال توسيع الأوعية الدموية وتقليل التصاق الصفائح الدموية.
  •  أظهرت الأبحاث أن مستخلص الجنكة يعزز الذاكرة بشكل ملحوظ لدى البالغين الأصحاء وتدل معظم الدراسات على أن الجنكة تساهم في تحسين الذاكرة أو التركيز أو الأداء العقلي.
  • وقد اكتشف الباحثون أن تناول مستخلص نبات الجنكة لمدة أربعة أسابيع متواصلة يساهم في تخفيف أعراض القلق.
  •  يساهم تناول الجنكة في تخفيف أعراض الخرف إلا أنه لا توجد دراسات تؤكد فعالية عشبة الجنكة العلاجية مقارنة بالأدوية المعالجة لمرض الزهايمر والخرف.