السؤال الذي حير الجميع!!.. هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟.. مفاجأة صادمة

إن عملية غلي الماء نقوم بتكرارها بصفة يومية من أجل تطهير الماء المستخدم وكذلك لضمان سلامة أي مشروب ساخن نقوم بتحضيره مثل الشاي والنسكافيه واليانسون وغيرهم، ومع ذلك الجميع يتسائل هل في ذلك تأثير ضار على الصحة أم أنه أكثر إفادة لها.. وهو ما سوف نستعرضه لكم من خلال موقع الزهراء في السطور التالية.

تأثير غلي الماء المتكرر

يصرح الدكتور أحمد يوسف أستاذ الكيمياء البيئية في جامعة القاهرة أن عملية تكرار غلي الماء ينتج عنها عادة تراكم بعض المواد الكيميائية الضارة يشكل ملحوظ فيها، وعندما يتم غلي الماء يتبخر منه جزء من البخار بينما تظل مترسبة به كمية كبيرة من المواد المذابة مثل المعادن الثقيلة والمواد الكيميائية مثل النيترات والفلورايد داخل الغلاية ومع تكرار غلي الماء لمرات عديدة يمكن أن ينتج عن ذلك تركز هذه المواد في المشروبات الساخنة وتتحول فوائدها إلى أضرار لا محالة.

التركيز على المعادن الثقيلة

كذلك أضاف أنه من بين المواد التي قد تزداد نسبة تركزها في الماء المغلي مرات عديدة المعادن الثقيلة مثل الرصاص والكادميوم، وحسبما ورد في تقرير من منظمة الصحة العالمية (WHO) فإن التلوث الذي تتعرض له المياه بالمعادن الثقيلة يمكن أن يكون له توابع غير مرغوب فيها على الصحة وبشكل خاص عندما يتم تناول الماء على مدى فترات متباعدة طويلة إلى حد ما.