يُسعد كل الركاب.. قرار عاجل بشأن “مترو الأنفاق” | ويبدأ تنفيذه خلال ساعات

أعلنت الشركة الفرنسية والمسؤولة عن تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، عن تقليل وقت الأنتظار بين القطارات أو ما يعرف بإسم زمن التقاطر، وذلك لجميع ركاب الخط الثالث أو الأخضر لمترو الأنفاق، وتحديدًا خلال أوقات الذروة على أن يتم تطبيق القرار بداية من الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024.

المدة الزمنية بين قطارات مترو الأنفاق

وقررت الشركة المشغلة للخط الثالث لمترو الأنفاق أن تعديل المدة الزمنية بين القطارات بالخط الثالث، لتصبح بدءًا من الغد على النحو التالى:

  • وصول القطارات بمدة 4 دقائق ونصف، منطلقة من محطة عدلى منصور إلى محطة الكيت كات ذهابًا وأيابا.
  • مدة وصول القطارات 9 دقائق من محطة الكيت كات إلى محطة جامعة القاهرة أو محور روض الفرج ذهابًا وأيابا.
  • حددت الشركة الفرنسية ساعات الذروة من الساعة 7.00 صباحًا وحتى الساعة 11.00 صباحًا، ومن الساعة 2.00 صباحًا وحتى الساعة 7.00 صباحًا.

تذاكر مترو الأنفاق بتقنية الشحن المتعدد

وتوفر الشركة المشغلة لمترو الأنفاق تقنية الشحن المتعدد، وهى عبارة عن مجموعة من التذاكر مجموعة على الكارت الذكى، حيث يتم شحن الكارت بأى مبلغ بداية من 10 جنيهات، حيث لا يتم تدوين أسم صاحب الكارت عليه، وبالتالى يمكن أستخدام الكارت لأكثر من شخص، على حد وصف التقارير الإعلامية.

وتصل مدة استخدام الكارت إلى خمس سنوات، ويمكن شراء الكارت من جميع محطات خطوط مترو الأنفاق، وهذا في الوقت الذي أشارت فيه الشركة إلى إن الكارت الذكى هدفه هو توفير الجهد والوقت لركاب المترو، بدلا من الإنتظار لقطع التذاكر بالشباك المخصص.