تحذير! قد تكون مصاب بمرض في الكبد إذا ظهرت عليك هذه الأعراض.. يجب أن تعرفها فوراً

يعتبر الكبد أحد أهم أعضاء الجسم فهو مسؤول عن الكثير من العمليات الحيوية داخله، بما في ذلك إنتاج العصارة الصفراوية، والمساعدة في نقل الفضلات، وتكسير الدهون في الأمعاء الدقيقة خلال عملية الهضم، وكغيره من الأعضاء، يرسل لنا الكبد أحيانًا إشارات تفيد بوجود خطأ ما قد لا نفهمه، وفي السطور القادمة سوف نقدم لكم بعض أعراض أمراض الكبد، وفقا لما ذكرته صحيفة “كونفدنسيال” الإسبانية.

 أعراض أمراض الكبد

تورم البطن

قد يشير تورم البطن أن الكبد يعاني من مشاكل صحية، حيث توجد الكثير من الأسباب التي تتسبب في حدوث تورم الأمعاء، من الإفراط في تناول الطعام وصولا إلى التغيرات الهرمونية، وعلى الرغم من ذلك، أن هذا التورم قد يشير إلى إصابة عضو معين في الجسم بخلل ما.

وفي هذا الصدد، قال مدير قسم زراعة الأعضاء في كليفلاند كلينك الدكتور نارايان مينون: «إن ارتفاع الضغط في الأوعية الدموية المحيطة بالكبد يمكن أن يؤدييتسبب في تراكم السوائل في البطن، وفي هذه الحالة يعتبر استشارة الطبيب ضرورية للغاية”.

ارتفاع مستويات البيليروبين

تشير المستويات المرتفعة من البيليروبين في الدم أيضًا إلى مشاكل في الكبد، وينتج عن ذلك اصفرار العينين، مما يدل على أن الكبد لا يقوم بوظيفته على أكمل وجه، وربما تكون هذه أكثر العلامات المميزة لهذا المرض، علاوة على ذلك، عندما يعاني الكبد من مشاكل في تكسير البيليروبين، يؤدي إلى تراكم هذه المادة في الجسم.

بقع وعلامات على الجلد

إذا كان الكبد لا يقوم بوظيفته بشكل سليم، فإنه لن يعمل على تنظيف الدم كما يجب، وهذا قد يتسبب في الإصابة بتخثرات في الدم بالقرب من الجلد والبشرة، والتي يمكن أن تظهر عادة على شكل بقع وعيوب جلدية ومشاكل وعلامات تشبه شكل النجمة أو العنكبوت.