“احترس قبل فوات الأوان”.. علامات اختراق الهاتف الشخصي ومشاهدة صورك وكل محادثاتك من غريب

أحيانا قد نلاحظ علامات جديدة وغريبة على الهاتف، ونقوم بالاستنتاج بشأن أسبابها متجاهلين السبب الحقيقي والذي قد يكون الاختراق، اختراق الهاتف الشخصي لم يعد أمرا صعبا في ظل التطورات التكنولوجية الحالية، حيث يمكن للمخترقين الوصول إلى بيانات أي شخص من خلال بعض الأساليب البسيطة.

اختراق هاتفك الشخصي

لو العلامة دي ظهرت عندك ارمي تليفونك بسرعة !

يبيّن الخبراء أن هناك عدة مؤشرات قد تدل على اختراق الهاتف، خصوصا إذا كانت هذه المؤشرات جديدة وغير مسبوقة، فعلى سبيل المثال عند ارتفاع درجة حرارة الجهاز قد نفترض أن السبب هو ارتفاع درجة الحرارة في الجو أو استخدام الهاتف بشكل متواصل أو تحميل العديد من التطبيقات، إن الاختراق والقرصنة يعتبران من العلامات الواضحة التي تدل على المشكلة، لأن برامج التجسس تعمل في الخلفية دون أن نشعر بها مما يؤدي إلى استهلاك كبير لطاقة الهاتف وبالتالي ارتفاع حرارته.

علامات اختراق الهاتف الشخصي

لكن وفقا لعدد كبير من الآراء فإن هذه هي أبرز العلامات التي تثير انتباهنا تجاه الهاتف وتدل على وجود اختراق، خاصة إذا كانت هذه العلامات متواجدة معا وهي:

  • ارتفاع درجة حرارة الهاتف دون سبب واضح مثل الاستخدام المستمر أو كثرة التطبيقات أو ارتفاع درجة حرارة الجو.
  • العلامة الخضراء في أجهزة الأندرويد أو البرتقالية في الأيفون تظهر عند استخدام تطبيق أو برنامج على الهاتف لم تكن موجودة عند استخدامه من قبل.
  • استلام عدد كبير من الرسائل بشكل غير متوقع على الحسابات الشخصية تتعلق بمعلومات خاصة مثل الرقم السري للحساب البنكي، وإذا كان الشخص يود تغييره، فقد تكون هذه الرسالة من مخترق يحاول الحصول على الكلمة الجديدة.
  • العديد من المكالمات الهاتفية من أرقام غير معروفة وغير موثوقة تتعلق بمراجعة بعض المعلومات الشخصية خاصة المعلومات المالية.
  • إذا تم العثور على أي تطبيق أو برنامج غير معروف على الهاتف ولم يتم تنزيله من قبل، فقد يكون مرتبطا بالمخترق.