«مش هتصدق الي حصلو!!»..فيديو يحبس الانفاس لمعركة شرسة من اجل البقاء بين دب جائع ومتسلق جبال قاتل من اجل حياته

في مدينة تشيتشن محافظة سايتاما اليابانية، واجه أحد متسلقي الجبال مواجهة مرعبة مع دب غاضب عند سفح جبل حيث كان متشبثاً بصخرة، وهو شيء مألوف في اليابان الفترة السابقة حيث يتعرض الكثير من الناس لهجمات الدببة في الفترة الأخيرة والسبب وراء ذلك ستجده في الأسطر القادمة.

هجمات الدببة في اليابان

تعرض السكان في 18 محافظة في اليابان لهجمات الدببة، وكانت أعلى الأرقام في شمال شرق أكيتا حيث تم مهاجمة أكثر من 60 ضحية، وتوفي خمسة أشخاص نتيجة لهذه الهجمات، وهو أعلى رقم مسجل حتى الآن، يؤكد تقرير الوزارة على أن الدببة قد تستمر في البحث بنشاط عن الطعام قبل فترة السبات، لذلك يجب على السكان اليابانيين أن يظلوا يقظين، خاصة عند التنزه في الجبال، وأن يرتدوا أجراسًا على ملابسهم، لأن مثل هذه الاصوات قد يخيف الحيوانات.

 

دب جائع ومتسلق جبال

هاجمه الدب من الأعلى. لحسن الحظ، في هذه اللحظة الحاسمة، لم يفقد متسلق الجبال رباطة جأشه ولم يفقد توازنه وواجه الدب الجائع مباشرة وتمكن من التعامل معه بما يكفي لإبعاده. وعلى الرغم من نجاة متسلق الجبل من الأزمة الأولى، إلا أن المعركة التي كان عليه أن يخوضها لم تنتهِ بعد، فقد قام الدب بعدة محاولات للتقدم، ربما ظناً منه أنه كان فريسة ”لذيذة“، لكن تسلق الصخور كان مصممًا وسرعان ما تخلى الدب عن إمكانية اصطياد مثل هذه الفريسة الشهية.