«غير كل سنة خالص».. قرار هام بشأن مواعيد العمل الرسمية في الحكومة .. تفاصيل

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتشكيل لجنة لدراسة مقترح بشأن تحديد مواعيد العمل في الجهاز الحكومي للدولة، بما في ذلك المحافظات والهيئات العامة، ويهدف القرار إلى تنظيم ساعات العمل وتحديد مواعيد العمل بشكل فعال.

وتنص تفاصيل القرار على أن تقوم اللجنة بدراسة تحويل مواعيد العمل إلى خمسة أيام في الأسبوع، بإجمالي 40 ساعة عمل أسبوعياً، من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً كما ستنظر اللجنة في مقترح تقسيم مواعيد العمل داخل الوزارة الواحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى أكثر من فترة.

تتألف اللجنة من ممثلين عن وزارة النقل، وزارة الداخلية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وهيئة الرقابة الإدارية، برئاسة ممثل عن هيئة مستشاري مجلس الوزراء ويحق للجنة الاستعانة بالخبراء والمتخصصين في مجالها.

ويجب على اللجنة تقديم تقرير يتضمن نتائج أعمالها وتوصياتها وآليات تنفيذها لرئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء خلال شهرين من تاريخ إصدار القرار، لعرضه على مجلس الوزراء.

وجاء نص القرار كالتالي:

قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2468 لسنة 2024

بعد الاطلاع على الدستور، وقانون الخدمة المدنية رقم 1 لسنة 2016، وقرار رئيس الجمهورية رقم 258 لسنة 2024 بشأن تشكيل الوزارة.

المادة الأولى:

تشكيل لجنة برئاسة ممثل عن هيئة مستشاري مجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن وزارة النقل، وزارة الداخلية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وهيئة الرقابة الإدارية، مع إمكانية الاستعانة بخبراء متخصصين.

المادة الثانية:

تتولى اللجنة دراسة مقترح تحديد مواعيد العمل الحكومية لتكون خمسة أيام في الأسبوع، من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً، وكذلك دراسة تقسيم مواعيد العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المادة الثالثة:

تقديم تقرير بنتائج أعمال اللجنة وتوصياتها إلى رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء خلال شهرين من تاريخ صدور القرار لعرضه على مجلس الوزراء.

المادة الرابعة:

تنفيذ هذا القرار من قبل الجهات المختصة.

رئيس مجلس الوزراء: الدكتور مصطفى كمال مدبولي.