«هينفجر في ثواني» .. هذا النوع من الطعام اذا وضعته داخل الميكروويف يؤدي إلى كارثة حقيقية !!.. ابعد عنه فورًا

انتشر شراء الميكرويف في كل المنازل لأنه يساعد بشكل كبير في تحضير الوجبات السريعة والتسخين بسرعة مع استهلاك أقل للكهرباء، ألأ أن جهاز الميكرويف قد يسبب خطورة في بعض الاستخدامات، كما ثبت عن فرن الميكروويف التي تعمل بالاشعة الكهرومغناطيسية المتناهية الصغر ذات الطول الموجي القصير أنها تؤدي إلي تقليل القيمة الغذائية للطعام، كما وجب التحذير من حرائق الميكروويف التي يمكن أن تحدث بسبب بعض الاستخدامات الخاطئة والأشياء التي لا يجب أن توضع فيه وذلك طبقاً لموقع thespruce سوف نعرض لكم بعض الأشياء المحذور استخدامها مع الميكروويف.

احذر من استعمال أواني الورق 

تعد الأكواب والأطباق الورقية من أخطر الأدوات التي يمكن أن تشتعل بسهولة إذا وضع فيها الأكل ساخن داخل الميكرويف وتصدر هذه الاكواب مواد سامة في الطعام.

البيضة بقشرتها وبهار الفلفل الأسود

يعد وضع الفلفل على الاطعمة داخل الميكروويف خطر جداً لأن الفلفل ينتج مادة تسمى الكابسيسين وهي مادة حارقة للعين والأنف وأيضاً الرئتين وكذلك وضع البيض بدون تقشير في درجة حرارة مرتفعة داخل الميكرويف يمكن أن تسبب في احتباس الابخرة تحت قشرة البيضة.

الحاويات البلاستيكية

يعتبر البلاستيك من أكثر المواد الضارة التي يستخدم في صناعة أواني الطعام وأيضاً حاويات الأطعمة  لأنه يطلق غازات سامة تدخل في الطعام، وفي حين وضع الطعام داخل الاكياس البلاستيك فى الميكرويف يؤدي إلى ذوبانها بسهولة مما يزيد من حدوث حرائق.