زيادة 15% بقرار حكومي.. بشرى سارة للملايين من أصحاب المعاشات والتطبيق في هذا الموعد | «تفاصيل»

تسعى الحكومة المصرية لمساندة الفئات غير القادرة على تحمل تكاليف الحياة، خاصة أصحاب المعاشات، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، ومع تزايد استفسارات المواطنين حول موعد زيادة المعاشات الجديدة بنسبة 15%، أكدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن خطة عمل الحكومة تستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية، تقديم الحماية للفئات ذات الدخل المحدود، وتمكين ذوي الهمم لدمجهم في المجتمع، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 والاستراتيجيات الوطنية المختلفة، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تفاصيل زيادة المعاشات بنسبة 15%

المعاشات
المعاشات

أوضحت الدكتورة مايا مرسي أن الحكومة ستقر زيادة سنوية للمعاشات لا تتجاوز 15%. وأشارت إلى تحديث وتطوير نظام المعلومات، زيادة منافذ تقديم الخدمات للمواطنين، تطوير مقرات هيئة التأمينات، والانتقال إلى نظام إلكتروني بالكامل لتحسين الصورة الذهنية للهيئة، كما تعمل الحكومة على التوسع في التغطية التأمينية ومد مظلة التأمين الاجتماعي لتشمل كافة الفئات، وفتح آفاق جديدة لاستثمار أموال التأمينات، بما في ذلك الاستثمار العقاري.

قرار زيادة المعاشات

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 183 لسنة 2024، والذي ينص على زيادة المعاشات اعتبارا من 1 مارس 2024 بنسبة 15%، ومن المقرر أن تبدأ الزيادة السنوية الجديدة لأصحاب المعاشات في شهر مارس 2025.

صرف المعاشات لأكثر من 11 مليون مستحق

يتم صرف معاشات شهر أغسطس 2024 لأكثر من 11.5 مليون مستحق، من خلال كافة المنافذ المتاحة، بما في ذلك فروع بنك ناصر الاجتماعي، مكاتب البريد، وماكينات الصراف الآلي ATM، لتيسير عملية الصرف وتسهيل وصول الدعم المالي للفئات المستحقة.