“مش هتحتاجي تروحي الجيم نهائي من النهاردة!”.. الأميرة إيمان تكشف عن عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تقضي على الكرش المتدلي وتنقص الوزن

كشفت الأميرة إيمان عن استخدامها لعشبة الكمون كجزء من روتينها اليومي للحفاظ على رشاقتها، وحيث أكدت أن الكمون ساعدها بشكل فعال في كبح الشهية وتسريع عملية حرق الدهون، مما أدى إلى فقدان الوزن الزائد خلال أسابيع قليلة، حيث أشارت إلى أن الكمون يحتوي على العديد من الفوائد الصحية الأخرى بالإضافة إلى قدرته على المساعدة في إنقاص الوزن، مثل تحسين الهضم وتقليل الالتهابات.

فوئد بذور الكمون

يحتوي الكمون على مركبات طبيعية فريدة مثل الثيمول والكارفون، والتي تعمل على تنشيط الإنزيمات المسؤولة عن حرق الدهون في الجسم، وخاصة في منطقة البطن، وهذه المركبات تساعد على زيادة معدل الأيض وزيادة حرق السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن الزائد، بالإضافة إلى ذلك فإن الكمون غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة وتقلل الالتهابات، مما يساهم في تحسين الصحة العامة، وبالتالي فإن استخدام الكمون بانتظام يمكن أن يكون جزءًا من استراتيجية شاملة لفقدان الوزن والحفاظ على صحة جيدة.

استخدامات بذور الكمون

حرق الدهون:

قد جرت أبحاث حول فوائد الكمون فيما يتعلق بحرق الدهون، وأظهرت النتائج زيادة في معدل الأيض لدى أولئك الذين عانوا من فقدان الوزن بعد تناول” ماء الكمون، مشيرة إلى أنه من المعروف أن “تمثيل غذائي أسرع يعني أن الجسم يحرق السعرات الحرارية بمعدل أعلى.

تقليل الوزن ومؤشر كتلة الجسم:

قد أظهرت دراسة أجريت على مجموعة من النساء البدينات أن إضافة الكمون إلى الزبادي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على فقدان الوزن، ففي هذه الدراسة، التي استمرت ثلاثة أشهر، تم تقسيم المشاركات إلى مجموعتين، ومجموعة تناولت زبادي بالكمون ومجموعة أخرى تناولت زبادي خالي من الكمون، وقد أظهرت النتائج أن المجموعة التي تناولت الكمون حققت نتائج أفضل في فقدان الوزن وتقليل الدهون، وخاصة دهون البطن، حيث يرجع ذلك إلى قدرة الكمون على تحفيز عملية الأيض وزيادة حرق السعرات الحرارية، بالإضافة إلى قدرته على كبح الشهية.

طريقة إعداد ماء الكمون للتخسيس:

  1. نقع ملعقة كبيرة من بذور الكمون في كوب أو اثنين من الماء طوال الليل، ويفضل البعض سحق البذور أولاً باستخدام الشوبك، أو النشابة، لإخراج زيوتها الطبيعية.
  2. – حيث  يتم غلي المزيج في الصباح لمدة خمس دقائق.
  3. – بمجرد أن يبرد الماء يتم تصفيته من البذور ويسكب فوق الثلج لتناوله باردًا أو يتم إعادة تسخينه إلى درجة الحرارة المفضلة.